رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السياحة تقرر عودة العمرة البرية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر، عودة العمرة البرية من خلال النقل البحري، وذلك بعد توقفها منذ عام 2016 وذلك لخدمة المواطنين الراغبين في عمل العمرة.

 

 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار في مصر من خلال عودة العمرة البحرية تنويع المصادر المتاحة أمام المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة، منا يؤدي الي تنوع أسعار برامج العمرة باختلاف المواطنين ووسائل السفر.

 

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

ووفقا للضوابط سيتم السماح لشركة السياحة في مصر بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهائها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة وشريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بهذه الشركة المُسجلة بالوزارة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

 

كما سيتم السماح للشركات السياحية في مصر بتوثيق عقود وكالة عمرة لعام 1445هـ دون تحديد موعد محدد لغلق باب التوثيق، حيث أن التوثيق سيكون مستمرًا طوال الموسم بالوزارة طالما مسموح به من قبل السلطات السعودية.

وتضمنت هذه الضوابط قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها، وكذلك قواعد واجراءات خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة، وقواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

مصر.. رئيس هيئة الدواء يبحث مع سفير الكونغو الديمقراطية سبل تعزيز التعاون


في إطار بحث سبل التعاون بين مصر والدول المختلفة، بحث رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، مع سفير الكونغو الديمقراطية لدى مصر السفير كاسونجا موسينجا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الدوائي، وإمكانية البدء في العمل على مشروع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك في ضوء الجهود التي تبذلها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار بالقطاع الدوائي؛ وذلك من خلال فتح أسواق للمستحضرات الطبية المصرية، وخاصة بالأسواق الإفريقية.

وتضمن الاجتماع مناقشة تشجيع التعاون بين البلدين في المجالات ذات المنفعة المتبادلة فيما يتعلق بالمستحضرات والمستلزمات الطبية، وبما يحقق دعم نفاذ المستحضرات الطبية المصرية إلى سوق الدواء بجمهورية الكونغو الديموقراطية.