رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يعقد اجتماعًا لمتابعة جهود تطوير شركة مصر للطيران

نشر
الأمصار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعًا لمناقشة جهود تطوير شركة مصر للطيران، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، وعلى السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة للدولة، والمهندس يحيي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

أكد رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، اهتمام الدولة بقطاع الطيران المدني، والعمل على بذل المزيد من الجهود لتطويره والنهوض به، بما يعزز من فرص تنافسيته على المستويين الإقليمي والدولي، ويُعظم ما تمتلكه مصر من مقومات ومزايا، تجعل هذا القطاع يتكامل مع قطاع السياحة، بما يحقق العديد من الأهداف الاقتصادية.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الاجتماع استعرض جهود تطوير شركة مصر للطيران، والخطط المستقبلية لزيادة حجم أسطول الطائرات بالشركة، إلى جانب التوسع في شبكة الخطوط الجوية، واستهداف أسواق جديدة.

كما تطرق الاجتماع إلى الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها في قطاع الطيران المدني، وخاصة ما يتعلق بتحديث المطارات، وزيادة طاقتها الاستيعابية، هذا إلى جانب ما يتعلق بتطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، والخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع الحيوي.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء المصري بضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع الطيران المدني، وتحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يسهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي، وتحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية.

مصر.. مدبولي يُتابع سير العمل بمدينة الأثاث بدمياط والاستفادة من مزاياها التنافسية

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، مساء اليوم الأثنين، اجتماعًا؛ لمتابعة سير العمل بمدينة الأثاث بدمياط وسبل الاستفادة من المزايا التنافسية للمدينة، وذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء حازم هدهود، المشرف على مدينة الأثاث بدمياط.  

 

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء في مصر أنه يحرص على عقد لقاءات دورية مع المسئولين المعنيين لمتابعة سير العمل بالمشروعات ذات الأولوية واستعراض خطط ومقترحات تطويرها لتحقيق أقصى استفادة منها، موضحًا أن مدينة دمياط للأثاث تعد واحدة من أهم المشروعات التي تحرص الحكومة على دفع العمل بها للاستفادة من الميزة التنافسية لصناعة الأثاث الدمياطي. 

وأضاف أن الحكومة  في مصر عازمة على صياغة رؤية واضحة لإحداث تنمية متكاملة وفاعلة لقطاع الأثاث في مصر، وتعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية للقطاع، وتعظيم القيمة المضافة، ودعم وتحفيز الصناعات المُغذية له، وتطوير مواصفات الجودة.