رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس هيئة الدواء يبحث مع سفير الكونغو الديمقراطية سبل تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

في إطار بحث سبل التعاون بين مصر والدول المختلفة، بحث رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، مع سفير الكونغو الديمقراطية لدى مصر السفير كاسونجا موسينجا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الدوائي، وإمكانية البدء في العمل على مشروع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين.


جاء ذلك في ضوء الجهود التي تبذلها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار بالقطاع الدوائي؛ وذلك من خلال فتح أسواق للمستحضرات الطبية المصرية، وخاصة بالأسواق الإفريقية.

رئيس هيئة الدواء في مصر


وتضمن الاجتماع مناقشة تشجيع التعاون بين البلدين في المجالات ذات المنفعة المتبادلة فيما يتعلق بالمستحضرات والمستلزمات الطبية، وبما يحقق دعم نفاذ المستحضرات الطبية المصرية إلى سوق الدواء بجمهورية الكونغو الديموقراطية.

أخبار أخرى..

مصر.. تحذير رسمي من 4 أدوية "مغشوشة" بالأسواق

تحذيرات شديدة اللهجة أعلنت عنها هيئة الدواء المصرية، بسبب عبوات مغشوشة ومقلدة من 4 أدوية منذ بداية شهر أغسطس الجاري، مطالبة بضبط وتحريز ما قد يوجه في الصيدليات الحكومية والعامة منها. 

هيئة الدواء المصرية تحذر من عبوات مغشوشة 

قررت هيئة الدواء سحب تشغيلة كاملة من دواء "الفيوفاكت 108 مجم"، برقم B02321P؛ لكون المستحضر غير مطابق للمواصفات، والذي جاء في منشور رقم 13 لسنة 2023، ويستخدم الدواء تحت إشراف طبي في حالات صعوبة التنفس الشديدة عند الأطفال، والتي قد تكون ناجمة عن حالة تسمى متلازمة الضائقة التنفسية. 


اقرأ ايضًا.. مصر.. مدبولي يبحث آلية الإفراج الجمركي عن الأدوية والمستلزمات الطبية

وطالبت هيئة الدواء المصرية بسحب عبوات مقلدة من دواء "سيبروباي أقراص"، المستخدم تحت إشراف طبي كمضاد حيوي في علاج التهابات المسالك البولية وعدوى الجهاز التنفسي السفلي، وجاء في منشورها رقم 14 لسنة 2023.

 

وفي هذا الصدد، أوضحت هيئة الدواء المصرية، أن العبوات المقلدة من الدواء تركيز 500 مجم للتشغيلة رقم 471، وتركيز 750 مجم للتشغيلة رقم 280. 

وأشارت هيئة الدواء إلى الفروقات الظاهرية بين العبوات الأصلية والمقلدة، وهي خامة الورقة للكرتون الخارجي للعبوات المقلدة تركيز 500 مجم غير جيدة وغير لامعة، والقرص الداخلي أكثر سمكا من الأصلي.