رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: رئيس شبكة الإعلام ووزير الكهرباء يتفقان على إعداد بروتوكول تعاون مشترك

نشر
الأمصار

اتفق رئيس شبكة الإعلام في العراق الدكتور نبيل جاسم، اليوم الثلاثاء، مع وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل على إعداد بروتوكول تعاون مشترك.

وقال بيان لوزارة الكهرباء في العراق: إن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل استقبل رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، واتفقا على التعاون للإعداد لبروتوكول تعاوني مشترك بين الكهرباء والشبكة لمواجهة التحديات.

واستعرض الوزير، بحسب البيان، دور وأهمية الشبكة ورئيسها وموظفيها وتشكيلاتها وقنواتها وإذاعاتها ووكالة أنبائها في دعم الجهود الحكومية وبخاصة تسليط الضوء إعلامياً واستقصائياً عن جهود الوزارة.

وأشار فاضل إلى رصانة الرسالة الإعلامية التي تقدمها الشبكة وموثوقيتها، إذ تعد مصدراً مهماً للخبر والصورة تدعم جهد الدولة والحكومة وتسلط الضوء على الكثير من مشاكل المواطنين وتضطلع بمعالجتها مع الجهات القطاعية .

بدوره، أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، بحسب البيان، الثقل الكبير لوزارة الكهرباء وحجم جهودها الخدمية المبذولة لخدمة المواطنين، وأشار إلى أن شبكة الإعلام هي العين الراصدة للمشاكل والتحديات التي نتعاون بدورنا لحلها وتذليلها. 

وجرى أثناء اللقاء، بحسب البيان، بحث سبل التعاون المشترك بين الشبكة والوزارة وتشكيلاتها لتغطية إنجازاتها اعلامياً وإيصالها إلى المواطن بصورة أكثر فاعلية واستثمار الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب للشبكة لحث المواطنين على الاستخدام الآمن للكهرباء وضرورة الترشيد والحد من التجاوزات ودفع الجباية وإعداد أفلام وثائقية للمنجزات إضافة لتدريب الملاكات إدارياً واعلامياً.

ولفت البيان، إلى أن" هذه الجهود المشتركة تأتي تكريساً لرؤية رئيس مجلس الوزراء وتشجيعه تجديد أساليب العمل والابتعاد عن التقليدية من خلال تكثيف التعاون البناء بين مؤسسات الدولة وتقديم طروحات ترتقي بالواقع الخدمي والأدائي لمؤسسات السلطة التنفيذية".

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، 22 آب 2023 في قصر بغداد، وفد الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة السيد سامويل كوغلاتي رئيس لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد والوفد المرافق له وبحضور رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية السيد أرشد الصالحي، وعضو اللجنة السيدة وحدة الجميلي.

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، أهمية علاقات التعاون والتنسيق بين العراق  ومنظمات حقوق الإنسان، مشيرا إلى الجهود المبذولة في البلاد لترسيخ وتدعيم أسس البناء الديمقراطي وضمان وحماية حقوق الإنسان وحرية التعبير والرأي وتعزيز سيادة القانون والقضاء، مؤكدا أن العراقيين بكافة مكوناتهم حريصون على إرساء ثقافة التعايش السلمي والتسامح والاحترام وقبول الآخر.

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات، فيما شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها.