رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. رئيس تحرير “التيار”: المعارك الدامية اليوم هي الأعنف منذ بداية الحرب

نشر
عملية قصف في السودان
عملية قصف في السودان

كشف رئيس تحرير صحيفة "التيار" السودانية، عثمان ميرغني، عن تطور الأحداث وأعمال القتال في السودان بين الجيش من جانب وقوات الدعم السريع من جانب أخر.

اشتباكات السودان هي الأعنف 

وأوضح "ميرغني"، أن هناك معارك دامية منذ فجر اليوم بين قوات الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في أم درمان والخرطوم عاصمة السودان، مشددًا على أن تلك المعارك تعتبر الأعنف منذ بداية الحرب، منوهًا بأن تلك المعارك تركزت في مواقع حصينة مثل موقع المدرعات بجنوب الخرطوم.

 

وأضاف أن قوات الدعم السريع حاولت حشد أكبر قدر من قواتها وتمركزت بعد ذلك في هجمات محددة في منطقة المدرعات الحصينة، من أجل محاولة لاستراق تلك المنطقة وتسجيل نصر عسكري، وجاء ذلك خلال تصريحات له مع قناة "القاهرة الإخبارية".

 

ونوة بأن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر كبيرة وفقدت تقريبًا كل مدرعاتها التي استخدمتها في هذا الهجوم في السودان، وتستخدم قوات الدعم السريع المدرعات لأول مرة في معاركها ضد الجيش السوداني، حيث أنها لم تستخدمها خلال المعارك الماضية.

 

وأشار إلى أن هذه المعارك ستؤثر بشكل كبير على مستقبل العمليات العسكرية في السودان الفترة المقبلة؛ لأن قوات الدعم السريع تجمع كل قواتها القتالية في محاولة لإحداث تغيير كبير في موازين المعركة.

 

وكشفت البعثة الأممية في السودان، عن انزعاجها الشديد إزاء الزيادة في أعمال العنف في ولايتي جنوب وغرب كردفان، حيث إنها هناك اشتعال للاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

البعثة الأممية في السودان تكشف عن انزعاجها الشديد إزاء الزيادة في أعمال العنف

ودعت البعثة الأممية، إلى وقف جميع الأعمال العسكرية وحماية المدنيين واللجوء إلى الحوار لحل المشاكل، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء العالم العربي.

وأعلنت البعثة الأممية في بيان لها، اليوم الأحد، عن ورود تقارير تؤكد عن قصف عنيف نفذته الحركة الشعبية لتحرير السودان - الشمال يوم 16 أغسطس الماضي على مدينة كادوقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان.

وتعرضت عدد من الأحياء جنوب الخرطوم، لانفجارات عنيفة، اليوم الأحد، وذلك حسبما أفاد به محمد إبراهيم، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من السودان اليوم الأحد.