رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. انفجارات ضخمة بأحياء جنوب الخرطوم

نشر
الأمصار

تعرضت عدد من الأحياء جنوب الخرطوم، لانفجارات عنيفة، اليوم الأحد، وذلك حسبما أفاد به محمد إبراهيم، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من السودان اليوم الأحد.

انفجارات عنيفة بأحياء الديم والصحافة والعشرة في السودان

وحدثت انفجارات عنيفة بأحياء الديم والصحافة والعشرة جنوب الخرطوم، جراء استمرار الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، والتي تشهدها السودان منذ فترة طويلة 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن هناك انفجارًا ضخمًا بمحيط منطقتي جبرة والشجرة بالخرطوم.

وأعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، عن شن هجوم مدفعي كثيف على مواقع قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وقد سُمِعَ دوي انفجارات في وسط وجنوب المدينة التي شهدت أيضا تصاعداً لأعمدة الدخان جرّاء القصف.

أما في مدينة أم درمان، فتدور معارك متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وتواصلت الاشتباكات أمس السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، في حين استهدف القصف المدفعي والجوي عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب.

وفي نفس السياق، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بوقوع انفجار ضخم بمحيط منطقتي جبرة والشجرة بالخرطوم في السودان، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى حول الانفجار.

وكان رئيس تحرير صحيفة "التيار" السودانية، عثمان ميرغني، قد أعلن في وقت سابق، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوضع على الأرض شهد تغيرا كبيرا جدا في تكتيكات الجيش السوداني، ففى بداية الأشهر الثلاثة الأولى كان فى حالة دفاع عن المناطق التي يتمركز فيها، لكنه تحول في الأسابيع الأخيرة إلى الهجوم ومباغتة الكثير من المواقع التي توجد فيها قوات الدعم السريع واستطاع أن يكبد هذه القوات خسائر ضخمة، حيث أصبحت تكتيكاته تقوم على إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية والمعدات في الدعم السريع دون التركيز على الأرض.

نزوح 4 ملايين شخص

ويشهد السودان مواجهات عنيفة منذ منتصف أبريل الماضي بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع المتمردة بقيادة محمد حمدان دقلو، أسفر عنها مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.