رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يشن هجومًا مدفعيًّا على مواقع قوات الدعم السريع

نشر
الأمصار

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، عن شن هجوم مدفعي كثيف على مواقع قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

اقرأ ايضا:-

وقد سُمِعَ دوي انفجارات في وسط وجنوب المدينة التي شهدت أيضا تصاعداً لأعمدة الدخان جرّاء القصف.

أما في مدينة أم درمان، فتدور معارك متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وتواصلت الاشتباكات أمس السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، في حين استهدف القصف المدفعي والجوي عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم.

الجيش السوداني يشن هجوما

وقال الجيش السوداني على صفحته في “فيسبوك” إن وحدات خاصة بسلاح المهندسين تمشط منطقة الفتيحاب الشقلة وسوق البابور “وتكبد العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح”.

واحتدم القتال بين الطرفين في مطلع أغسطس في مدينة أم درمان في مسعى للسيطرة على جسر شمبات الحيوي الذي يربط بين مدينة أم درمان بالخرطوم بحري ويعد خط الإمداد الرئيسي لقوات الدعم السريع من غرب البلاد إلى مدن العاصمة الثلاث.

ويأتي هذا الهجوم في ظل استمرار الاشتباكات بين الطرفين منذ الإطاحة بنظام عمر البشير في أبريل 2019.

وتتهم قوى الحرية والتغيير، التي قادت الاحتجاجات التي أطاحت بالبشير، قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين، وهو ما نفته القوات.

وكانت قوات الدعم السريع قد تأسست في عام 2013 كقوة شبه عسكرية لمكافحة الإرهاب، لكنها اتُهمت بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين في دارفور وجنوب كردفان.

وتشهد السودان حالة من عدم الاستقرار منذ الإطاحة بنظام البشير، حيث تعاني البلاد من أزمة اقتصادية وسياسية، بالإضافة إلى الاشتباكات بين الجيش وقوى الدعم السريع.

ويأمل السودانيون في أن يؤدي الحوار بين الأطراف السياسية إلى حل الأزمة وتحقيق الاستقرار في البلاد.

أخبار أخرى..

اتهامات لسفارة السودان في ليبيا بعرقلة نقل المساعدات لمتضرري الحرب

اتهم نشطاء ومنظمات سودانية في ليبيا بعثة السودان الدبلوماسية في طرابلس بعرقلة إيصال مساعدات إنسانية بتكلفة مليون دولار للمتضررين من الحرب بالسودان.

وقال مسؤول برنامج الحد من الهجرة غير الشرعية والعودة الطوعية للجاليات السودانية بليبيا مالك الديجاوي إن السفارة السودانية بطرابلس مطالبة بإعطاء تفسيرات لإعاقة جهود نقل المساعدات من ليبيا إلى السودان،  وفق لما ذكرته سودان تربيون.

وأوضح الديجاوي، اليوم السبت، إن منظمة الحد من الهجرة غير الشرعية والعودة الطوعية للعالقين بدول المهجر بالتعاون مع جهات أخرى تمكنت منذ الأيام الأولى لاندلاع الحرب من توفير مساعدات بقيمة مليون دولار.