رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يد الحشد العراقي تتغلب على الجزيرة الإماراتي في البطولة العربية

نشر
فريق يد الحشد العراقي
فريق يد الحشد العراقي

حقق فريق يد الحشد العراقي الفوز على نظيره الجزيرة الإماراتي ضمن منافسات البطولة العربية لليد المقامة في المملكة العربية السعودية.

وتغلب يد الحشد العراقي على الجزيرة بنتيجة (40-31)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد داخل صالة الأمير نايف بالسعودية، وقدم الفريقان خلالها عرضًا مميزا للجمهور.

ونجح الثنائي التونسي، نضال العمري وغسان بن المولد، في كسر الدفاعات الجزيرة الإماراتي بتسديداتهما المتقنة التي اخترقت شباك المنافس، بينما عزز اللاعب ميثم صبري وحارس مرمى الحشد العراقي منتظر قاسم القدرات الدفاعية للفريق، الذي حسم الشوط الأول لصالحه (20 - 16).

وفي مطلع الشوط الثاني، تعززت قدرة الحشد الهجومية بمشاركة لاعبي المنتخب العراقي، بدر الدين حمودي وماجد عبد الرضا وأحمد خالد عدنان، ليزيد الفارق إلى 10 أهداف بعد مرور 13 دقيقة من الشوط.
وواصل الحشد تفوقه ليضمن التأهل إلى دور الثمانية، بعيدا عن نتيجة مباراته المقبلة أمام الكويت الكويتي، المقررة غدا الاثنين.

ومن جانبه نال نجم الحشد، نضال العمري، جائزة أفضل لاعب بالمباراة، وكان الحشد قد خسر أول مواجهتين بالبطولة، أمام مضر السعودي والبنك الأهلي المصري.


 

فريق يد الحشد العراقي

4 فرق تتأهل لدور الثمانية من البطولة العربية


ينص نظام البطولة العربية على تأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الربع النهائي، حيث يلتقي متصدر كل مجموعة بصاحب المركز الرابع في المجموعة الأخرى، على أن يلتقي صاحبي المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة في اللقاءين المتبقيين من دور الـ (8).

يذكر أن دور المجموعات يلعب بطريقة الدوري من دور واحد، على أن تلعب الأدوار الاقصائية بطريقة خروج المغلوب.
وسط آمال وطموحات كبيرة جدا تلامس تاريخ جزيرة تاروت العريقة، تأسس نادي الهدى في العام (1396)هـ، ليبدأ بشق طريقه نحو الذهب، في ظل مخرجاته المتميزة والمواهب الفذة التي امتلكها في مختلف الألعاب، والتي مثلت المنتخبات الوطنية في أبرز المحافل الخارجية، بل ونجحت في كتابة فصول اعجازية لرواية " إنجازات الوطن ".

مجموعات البطولة العربية
وتم تقسيم الاندية المشاركة على مجموعتين، وضمت كل مجموعة 5 أندية كالآتي..

المجموعة الأولى: مضر السعودي – الكويت الكويتي – البنك الاهلي – الجزيرة الإماراتي – الحشد الرياضي العراقي.

المجموعة الثانية: الهدى السعودي – الزمالك – العربي الكويتي – وفاق عين التوتة الجزائري – الشعلة اليمني