رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش يواجه الصداقة لحسم المتأهل إلى نهائي بطولة لبنان لكرة اليد

نشر
الأمصار

فرض الجيش مباراة ثالثة على الصداقة، لحسم المتأهل إلى نهائي بطولة لبنان لكرة اليد، وذلك بعدما أدرك التعادل معه (1-1) من أصل 3 مواجهات ممكنة في سلسلة نصف النهائي، عقب فوزه عليه (29-27).

وبرز في صفوف الجيش محمد الحاج سليمان، الذي سجل 6 أهداف وعلي الحاج حسن (6) وعلي صلاح الدين (5) وأحمد حمود (4).

فيما كان هيثم المقداد الأفضل في الصداقة والمباراة بتسجيله 9 أهداف، وأضاف علي سويدان (6 أهداف) ومحمد منصور (4 أهداف).

وستقام مواجهة الحسم الإثنين المقبل في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

ويلعب الفائز من مواجهة الإثنين المقبل مع الشباب حارة صيدا "حامل اللقب" في النهائي.

تتويج تاريخي لحارة صيدا بدوري اليد اللبناني

أحرز فريق الشباب حارة صيدا لقب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2022، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حسم سلسلة النهائي مع الجيش (2-0)، عقب الفوز عليه اليوم الإثنين بفارق 8 أهداف (37-29)، في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

كان الشباب قد فاز في المباراة الأولى (35-30)، في قاعته بحارة صيدا.

كشر الشباب حارة صيدا عن أنيابه منذ الثانية الأولى، بفضل تشكيلته القوية، على رأسها خضر نحاس والحارس سامي همدر، فلعب بطريقة جماعية سهلة، ونجح في فرض سيطرته بشكل تام.

أما الجيش، فلم يقدم الأداء المطلوب منه، وبدا كأنه في حال ضياع، هجوما ودفاعا، حتى أن حارس مرماه عباس حمود لم يكن في يومه، مما دفع المدير الفني للفريق سليمان التقي لاستبداله.

وتقدم الضيف (7-1) بعد مرور 10 دقائق، متسلحا باليد القوية التي يتمتع بها كل من خضر نحاس ومحمد صالح وخبرة حسن غسان صقر، إضافة إلى تحركات حسن جهاد صقر.

ووسع حارة صيدا الفارق إلى 8 أهداف (11-3)، قبل أن يقلص الجيش الفارق مجددا إلى 6، لكن الضيف عرف كيف يسهل الأمور عليه بفضل تألق حارسه همدر، ليصل الفارق إلى 11 هدفا (18-7) في الدقيقة 24، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب (20-13).

في الشوط الثاني، حافظ الشباب على تقدمه المريح، في ظل محاولات للجيش بقيادة نجمه جورج البدوي، فقلص الفارق إلى 5 أهداف (24-19)، في منتصف هذا الشوط.

لم ينتظر الشباب كثيرا ليعود ويوسع الفارق إلى 10 أهداف (25)، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته (37-29) ويتوج باللقب.