رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس قناة السويس يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث التعاون للتحول الأخضر

نشر
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع والسفير كيم يونج هيون

استقبل رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، اليوم الأحد، السفير كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل السفير كيم يونج هيون 

ورحب رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع بالسفير كيم يونج هيون في زيارته الأولى لهيئة قناة السويس منذ تسلمه لمهام منصبه.

وأعرب السفير كيم يونج هيون، عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء بين هيئة قناة السويس والمؤسسات والشركات الكورية الجنوبية العاملة في المجال البحري لاسيما في المجالات المتعلقة بالتحول الأخضر.

وبدأت قناة السويس، في أولى خطواتها الفعلية في التوجه نحو التحول الأخضر بتعزيز استخدام الطاقة النظيفة في تشغيل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة، وتعزيز إمكانيات أسطول الهيئة لمكافحة الانسكاب البترولي.

وتسعى قناة السويس، خلال الفترة الحالية، من أجل تبني مبادرات تحويل وحداتها البحرية للعمل بالوقود الأخضر، كما أنه تم استعراض خلال هذه الزيارة مستجدات العمل بمشروعات تطوير المجرى الملاحي التي تنفذها الهيئة خلال الآونة الأخيرة.

وتنفذ هيئة قناة السويس، خلال الفترة الحالية عدد من المشروعات من أجل تطوير المجرى الملاحي وتأتي على رأسها مشروع تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة، والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة، بطول 10 كيلو متر، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة.

وفي نفس السياق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هيئة قناة السويس تمكنت من تحويل أزمة فيروس كورونا إلى منحة، حيث اتخذت حلولًا مبتكرة وحوافز للشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة. 

وأضاف خلال مقطع فيديو نشره مركز معلومات مجلس الوزراء أنه بفضل هذه الجهود الإيجابية، تم دفع خطوط تجارية جديدة إلى القناة من الساحل الشرقي الأمريكي وغرب أوروبا وغيرها.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الأزمة الروسية الأوكرانية ليس لها تأثير على حركة التجارة، مما يعزز دورها كممر تجاري رئيسي في العالم، وهذه الخطوط التجارية الجديدة تمثل فرصًا كبيرة لتنمية الاقتصاد المصري وزيادة الواردات المالية.