رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحذر مواطنيها في المكسيك من التواجد في السواحل المتضررة بإعصار "هيلاري"

نشر
الأمصار

أهابت سفارة دولة الإمارات لدى المكسيك بمواطنيها المتواجدين في السواحل المكسيكية المتضررة بإعصار "هيلاري".

وأصدرت السفارة بيانا لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "أكس" المعروف سابقا باسم "تويتر"، قالت فيه: "لمواطني الدولة المتواجدين بالولايات المتحدة المكسيكية تهيب سفارة الدولة لدى المكسيك السادة المواطنين المتواجدين بالسواحل المكسيكية المتضررة بإعصار هيلاري".

وأشارت السفارة إلى مناطق: "باخا كاليفورنيا سور، سونورا، سينالوا، ناياريت،خاليسكو، دورانغو، زاكاتيكاس، أغواسكالينس، غواناخواتو، كوليما، ميتشواكان".

وحثت السفارة الإماراتية مواطنيها على ضرورة توخي الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المكسيكية.

وأكدت ضرورة التواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180044444 أو رقم السفارة 00525511000115 والتسجيل في خدمة تواجدي.

الإمارات تحذر رعاياها في الفلبين من إعصار "Egay "

دعت سفارة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، مواطنيها في العاصمة الفلبينية مانيلا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية وإعصار إيجاي الذي يضرب شمال ووسط الفلبين.

ونشرت سفارة الدولة تدوينة في منصة “تويتر”: "تهيب سفارة دولة الإمارات في مانيلا بمواطني الدولة المتواجدين في الفلبين ضرورة توخي الحيطة والحذر من سوء الأحوال الجوية بسبب الإعصار Egay الذي يضرب شمال ووسط الفلبين".

وأكدت السفارة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفلبينية، والتواصل مع السفارة في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة “تواجدي”.

وأكدت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الأربعاء، أن الإمارات شريك موثوق لدول منطقة الساحل، كما تدعم استمرار التعاون والحوار بين دول المنطقة ومع الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة، لبناء الجسور، والتوصل إلى تفاهمات حول سبل تحقيق الاستقرار.

وأفادت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم تحت عنوان "الساحل الإفريقي .. استقرار وتنمية" بأن الإمارات تعمل مع المجتمع الدولي على معالجة الأسباب الجذرية للنزاعات والتطرف في ساحل غرب إفريقيا، انطلاقاً من إيمانها بأن منطقة الساحل زاخرة بالفرص التي تحقق الأمن والتنمية لشعوبها، إضافة إلى أن الأزمة الإنسانية في تلك المنطقة تستدعي إيجاد سبل كفيلة بالاستجابة للاحتياجات الطارئة لسكانها؛ إذ يوجد ما يقارب 37 مليون شخص بحاجة للمساعدات.

وأوضحت الصحيفة أن الإمارات كانت من أوائل المستجيبين لتلك الأوضاع الإنسانية، من خلال تقديم 750 مليون دولار مساعدات من 2018 إلى 2023، لدعم مجموعة دول الساحل الخمس في إفريقيا، والتي تضم كلاً من موريتانيا وبوركينا فاسو وتشاد ومالي والنيجر.