رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غلق طريق الواحات حتى 16 فبراير

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة في مصر، تحديد مجموعة من التحويلات بسبب غلق طريق الواحات الصحراوي حتى 16 فبراير المقبل وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات.

 

 

وعينت الإدارة العامة لمرور الجيزة في مصر، الخدمات اللازمة لمواجهة كثافات متوقعة وتسيير الحركة، تزامناً مع استكمال تنفيذ أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق الواحات، من الجهة المقابلة لمحطة الوقود "توتال" وحتى الجهة المقابلة لمحطة مياه شرب 6 أكتوبر بالإتجاه القادم من طريق الواحات إلى مناطق 6 أكتوبر.

 

وتتطلب الأعمال غلق كلى لطريق الواحات أمام حركة المرور فى الإتجاه والموقع المشار إليهما وتتواصل الأعمال على مدار الـ24 وحتى صباح الجمعة الموافق 16 فبراير 2024.

 

إجراء تحويل حركة المرور بطريق الواحات فى الاتجاه القادم من طريق الفيوم إلى الطريق المستحدث (طريق داعم – طريق رئيسى) وكذا إستحداث (2 رامب) للدخول إلى مسار التحويلة ، على النحو التالى:

 

حركة المركبات بطريق الواحات بالإتجاه القادم من طريق الفيوم وترغب بالسير إتجاه مناطق الحى المتميز تسلك الرامب الأول (المستحدث) المؤدى إلى طريق الخدمة وصولاً إلى مدخل الحى المتميز.

 

حركة المركبات بطريق الواحات بالإتجاه القادم من طريق الفيوم وترغب بالسير إتجاه مناطق 6 أكتوبر تسلك الرامب الثانى (المستحدث) المؤدى إلى الطريق الرئيسى البديل وإستكمال السير بمسار التحويلة للعودة مرة أخرى لطريق الواحات الرئيسى عقب تجاوز منطقة الأعمال وصولاً لمناطق 6 أكتوبر.

 

مصر.. الحكومة تنفي تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الجديد


أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، أنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وقد تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وشددت الوزارة على أن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 دون تأجيل، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، بجميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.