رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تعاون بين القوات المسلحة وجامعة القاهرة لصالح طلبة الكلية الحربية

نشر
الأمصار

قامت القوات المسلحة في مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لمنح طلبة الكلية الحربية بكالوريوس الحاسبات والمعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة وإضافة الحصول على بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية "تخصص إقتصاديات إدارة أعمال النقل"من جامعة القاهرة .

الكلية الحربية

ويهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة طلاب الكلية الحربية بالأكاديمية العسكرية المصرية 

علمياً وعملياً من خلال التفاهم والعمل المشترك بين الطرفين فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى ، وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية لصقل مهارات الطلاب فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى .

الأكاديمية العسكرية المصرية

حيث وقع البروتوكول الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، وتضمنت فعاليات توقيع البروتوكول عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية العسكرية المصرية وما تضمه من كليات حربية وبحرية وجوية ودفاع جوى وتبادل الدروع بين الجانبين وإلتقاط الصور التذكارية .

حضر فعاليات توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية وعدد من مسئولى جامعة القاهرة.

وفي سياق آخر تقابل عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء في مصر مع علاء الدين حموية المنسق الإقليمي لبرنامج وادي النيل والبحر الأحمر -المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) ويرافقة الدكتور / donghe Xu  من المنظمة الدولية للبحوث الزراعية اليابانية والدكتورة / Erina Iwasaky  من جامعة طوكيو لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين في تنفيذ مشروع بالوادي الجديد من خلال المكتب التمثيلي لهيئة التعاون الدولي اليابانية ( JICA ) .

وذكر زغلول أنه سيتم التعاون من خلال تبادل نتائج البحوث التي تجريها الجهتان من أجل الاستفادة ونقل الخبرات بين الدولتين. 

وفي إطار التحديات الجديدة للتغيرات المناخية ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتعرف علي أكثر نشاطات المركز والأماكن التي يحب زيارتها ميدانيا.

وقام رئيس المركز بعرض إنجازات المركز ومرافقة الوفد لعمل جولة تفقدية لمعامل المركز وأجهزة تحلية المياه وقد أشاد الوفد بأنشطة المركز وإنجازاته في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي سياق آخر استقبل وزير الزراعة المصري الدكتور نصر الدين العبيد المدير التنفيذي "لاكساد" وبحث معه سير العمل في المنظمة وعلاقات التعاون المشترك وآفاق تطورها في شتى المجالات.