رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماثيو هومش: أوكرانيا غير قادرة علي مقاومة هجوم القوات الروسية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 صرح ماثيو هوش ،مسوؤل سابق في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن فشل الهجوم المضاد ضد القوات الروسية  يشير إلى عدم قدرة أوكرانيا على مقاومة الجيش الروسي.

القوات الروسية تكشف عن أستعدادها لصد هجمات القوات الأوكرانية

 

واكد هوش: روسيا كانت مستعدة لهجمات القوات الأوكرانية للهجوم المضاد كان محكوما عليه بالفشل منذ البداية. قارن فقط حجم جيوشهم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم روسيا بحفر الخنادق وإعداد خط دفاع لمدة ستة أشهر 

قارن فقط حجم جيوشهم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم روسيا بحفر الخنادق وإعداد خط دفاع لمدة ستة

وأوضح هوش، أنه “لم يكن لدى الأخير الأسلحة اللازمة للتقدم المخطط له، مما قلل من فرص النجاح إلى الصفر”

كما صرح  المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن الجيش الأوكراني بدأ في التراجع في اتجاه خاركيف بسبب نجاحات القوات الروسية  

وقال ماكجريجور: "روسيا شنت هجوما في اتجاه خاركيف علاوة على ذلك، فهم لا يواجهون مقاومة قوية".

وأضاف أن “عدم استعداد واشنطن للدخول في محادثات سلام لحل أزمة الحرب الروسية على أوكرانيا أجبر موسكو على المضي في الهجوم”.

نظام كييف على شفا كارثة


وأشار إلي أنه “نتيجة لذلك، كان نظام كييف على شفا كارثة، حيث كانت القوات المسلحة الأوكرانية غير قادرة على مقاومة القوات الروسية على خط المواجهة في الحرب 

وأضاف مكجريجور: "العديد من الجنود يهربون.. وقد بدأ الأوكرانيون في تسليم وحدات كاملة من مائة ومئتي شخص".

وفي وقت سابق، قال ماكجريجور، إنه تم تجهيز أكثر من 120 ألف مقبرة جديدة في أوكرانيا بعد فشل الهجوم المضاد.

وأوضح ماكجريجور، على قناته على موقع “يوتيوب”، أن "أوكرانيا دمرت، وانخفض عدد سكانها إلى 19-20 مليون نسمة.. وتقدر خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بحوالي 350-400 ألف شخص".

وكشف عن صور جديدة من الفضاء تظهر قبورًا تم حفرها مؤخرًا للجنود الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم خلال الهجوم المضاد الفاشل.

كما صرح  الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي، دانيال ديفيس، إن كييف لن تكون قادرة أبدًا على الفوز على الجبهة، ولكي لا تفقد بقية الأراضي، فإنها تحتاج إلى تجميد الصراع.

وتابع ديفيس: “مع الأخذ في الاعتبار الخسائر، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن أوكرانيا ستكون قادرة في المستقبل المنظور على تشكيل إمكانات مماثلة لتلك التي كانت لديها قبل الهجوم”.

وأضاف: "هذا يعني أنه من شبه المؤكد أن أوكرانيا لن تفوز أبدًا بحريتها في ساحة المعركة. للحفاظ على الأراضي التي تحتلها حاليًا ومنع المزيد من فقدان الأراضي، يجب على كييف أن تتصالح مع الواقع القاسي المتمثل في أن المسار الأكثر منطقية الآن هو  تجمد الصراع وابدأ المفاوضات لانهائه".

وأشار إلى أنه كلما زاد تجاهل واشنطن وكييف لـ "الواقع المؤلم" الجديد، زاد عدد الأراضي التي ستخسرها أوكرانيا نتيجة للمفاوضات الحتمية.

وأضاف ديفيس أن الأولوية القصوى لواشنطن يجب أن تكون الأمن القومي الأمريكي والازدهار الاقتصادي، ولهذا تحتاج الولايات المتحدة إلى الاعتراف بالحقائق الجديدة.