رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تُعلن صد جميع هجمات القوات الأوكرانية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، في نشرتها اليومية صد جميع هجمات القوات الأوكرانية والقضاء على 975 عسكريًا وتدمير مقر قيادة الفيلق الـ10 الأوكراني بمقاطعة زابوروجيه، وإسقاط 23 مسيرة لقوات كييف، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت.

البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية

  • على محور كوبيانسك تم صد أربع هجمات معادية والقضاء على أكثر من 130 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع M109 Paladin أمريكي.
  • على محور دونيتسك، تم صد خمس هجمات وتكبيد العدو 400 قتيل، وتدمير مدفع D-20.
  • في محور جنوب دونيتسك، تم صد هجوم معاد وإحباط أنشطة 4 مجموعات تخريبية أوكرانية والقضاء على 200 عسكري أوكراني وتدمير مدفعي Msta-B وD-30.
  • في محور زابوروجيه تم صد هجوم على بلدة رابوتينو والقضاء على 190 جنديا وتدمير مدفعي Krab بولندي وM119 أمريكي.

 في محور كراسني ليمانسك تم القضاء على أكثر من 40 جنديا وتدمير مدافع هاوتزر  D-20.

في محور خيرسون، تم القضاء على 15 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي D-30، ومدفع Msta-B.

تم تدمير مقر قيادة الفيلق العاشر الأوكراني قرب مدينة أوريخوف بمقاطعة زابوروجيه ومستودع ذخيرة عند قرية غولوسكوف بمقاطعة خميلنيتسكي.

إسقاط 23 مسيرة أوكرانية في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه.

من ناحية أخرى، كشف رئيس إدارة أمن الدولة الأوكراني، "فاسيل ماليوك"، عن تفاصيل عمليتين لتفجير جسر القرم في أكتوبر 2022 وفي يوليو الماضي، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرة أوكرانية استهدفت مطارًا عسكريا في نوفجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت.

ففي كييف، نقلت وكالة أنباء "يكورينفورم" الأوكرانية عن رئيس إدارة أمن الدولة الأوكراني قوله إنه خلال أول عملية خاصة لتفجير الجسر عبر مضيق كيرتش في أكتوبر 2022، استخدمت دائرة الأمن الأوكرانية شاحنة تحمل 21 طنا من الهكسان، أخفيت داخل غطاء سميك لدرجة أن الماسحات الضوئية عند نقاط التفتيش لم تتمكن من اكتشافها، موضحا أن عملاء إدارة الأمن الاستراتيجي بلف المتفجرات داخل غطاء تغليف سميك.

وأضاف ماليوك، الذي خطط وأشرف بنفسه على العملية الخاصة: "كان شعورا لا يوصف. عندما وقع الانفجار صرخنا بصوت عال حيث كان التوتر في الداخل هائلا".. ونشر جهاز الأمن صورا لأول مرة تظهر الاستعدادات للعملية.