رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي يعلن تأييده لتضمين جرائم البعث في المناهج الدراسية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون  في العراق، نوري المالكي اليوم الخميس تأييده لتضمين المناهج الدراسية جرائم البعث وفساد أفكاره.

أقرا أيضا:-

وقال المالكي في تغريدة على موقع تويتر، "من مهام المساءلة والعدالة ملاحقة أفكار البعث وتنظيماته، إضافة الى منع أي تسلل له في الدولة بعقلية بعثية".

وأضاف: "ونحن نؤيد ما طرحه الأخ وزير التعليم العالي، بل طالبنا كثيراً بأن تتضمن المناهج الدراسية في كل مراحلها توضيحا لجرائم البعث وفساد أفكاره، وأن يلاحق كما لاحقت أوروبا الأفكار النازية".

السوداني والمالكي يبحثان سبل دعم الجهود الحكومية بالعراق

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، سبل دعم الجهود الحكومية.

وذكر بيان لائتلاف دولة القانون، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع ‎السوداني.

وجرى خلال اللقاء التباحث في مجمل الأوضاع والقضايا السياسية والاقتصادية العامة على الصعيد الوطن، وكذلك البحث في سبل دعم الجهود الحكومية ، ومستويات التقدم في الأداء."

وكان قد اختتم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، زيارته إلى قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين. 

وخلال الزيارة، اطلع السوداني على عدد من المشاريع المهمة، وافتتح وحدة الأزمرة في مصفى بيجي.

وأعلن السوداني عن استعادة كميات كبيرة من المعدّات والأجهزة والأجزاء التي سُرقت من مصفى الشمال في بيجي، أثناء تواجد عصابات داعش الإرهابية. وتم جلب هذه المعدات من مناطق في إقليم كردستان العراق عبر تعاون جهات عدّة، رسمية وغير رسمية.

كما أشار السوداني  إلى سرعة إنهاء العمل وإزالة العقبات التي تعيق إتمام مشروع جسر الفتحة، ومشروع مجاري الصرف الصحي للقضاء. كما تحدث عن زيارته إلى موقع مشروع محطة بيجي الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية، ومتابعته سير تنفيذ أعمال التأهيل وإعادة الإعمار فيها، وجهود تأهيل محطتي بيجي الغازيتين الأولى والثانية.

وأكد السوداني أن قضاء بيجي تعرض إلى التخريب والدمار أثناء تواجد عصابات داعش الإرهابية وخلال عمليات التحرير، ما أثر على الجوانب الخدمية في هذا القضاء ونواحيه. 

وأعلن أنه تم زيارة مصفى الشمال بعد استعادة الأجزاء المسروقة، من أجهزة ومعدات وأجزاء مهمة ومكلفة للدولة، وتصليحها يحتاج وقتاً وجهداً.