رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نزاع عشائري ينتهي بإصابة شخصين في البصرة

نشر
الأمصار

أصيب شخصان، شمال محافظة البصرة في العراق، وذلك إثر اندلاع نزاع عشائري، وفقًا لما ذكرته مصادر أمنية حول ذلك الأمر.
 

 

وأشار المصدر، أن نزاعًا عشائريًا اندلع في منطقة ابو صخير ضمن قضاء الهارثة، اسفر عن إصابة شخصين، مضيفًا أن المصابين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

 

في سياق مغاير، استضافت لجنة العلاقات الخارجية النيابية في العراق، الثلاثاء، وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الخارجية السفير محمد حسين محمد بحر العلوم لبحث ترسيم الحدود بين العراق والكويت.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية النائبة ديلان غفور صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء اللجان الأخرى.

وخلال الاجتماع، عرض السفير بحر العلوم أهم القرارات الدولية والتقارير المعنية بترسيم الحدود بين العراق والكويت، كما أوضح أهم مرتكزات حراك الدبلوماسية العراقية بشأن التكريس لسيادة العراق بالنظر إلى المرجعيات القانونية المنصوص عليها.

 

وزير الداخلية العراقي يبحث تنسيق الجهد لإنجاح الزيارة الأربعينية

 

فيما بحث وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، تنسيق الجهود لإنجاح الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن "وزير الداخلية العراقي، رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر قيادة عمليات بغداد، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات بغداد ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقائد قوات الحدود وقائدي شرطة الرصافة والكرخ وعدد من القادة والضباط، لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام". 


وأضاف، أنه " تم مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتنسيق الجهدين الأمني والاستخباري، فضلا عن الجهد الخدمي في هذه المناسبة العظيمة، في حين شهد الاجتماع مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين وجرت مناقشتها بشكل مستفيض بهدف تعزيز أمن هذه الزيارة التي سيشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها".

من ناحية أخرى، كشفت وزارة التعليم العالي العراقية، الثلاثاء، عن نتائج تعديل الترشيح وقبول الطلبة للسنة الدراسية السابقة.

وأوضح المكتب الإعلامي لـ  وزارة التعليم العالي العراقية في بيان، أن نتائج تعديل الترشيح، تضمنت قبول (6096) طالبا موزعين على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.

وأشارت  وزارة التعليم العالي العراقية، إلى أن النتائج قد تضمنت قبول طلبة السنة السابقة (655) طالبا توزعوا على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.