رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدين العدوان الإسرائيلي على جنين

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي

أدانت دولة قطر، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، الذي أدى لاستشهاد فلسطيني، واقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وذلك حسبما نشرته وكالة الأنباء القطرية.

قطر تعلق على العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية

واستنكرت قطر، العدوان الإسرائيلي على جنين، واعتبرت هذه الاعتداءات حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة والمروعة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا العدوان يمثل استفزازا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم.

 

 

وأوضحت قطر، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، تعد انتهاكا سافرا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، محذرة الخارجية القطرية من تلاشي فرص السلام، واتساع دائرة العنف.

 

التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

وحذرت وزارة الخارجية القطرية، من التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي من الممكن أن يتسبب في اتساع دائرة العنف.

 

وشددت قطر، على ضرورة إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي، بالإضافة إلى تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، كما أن الخارجية القطرةي حددت موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

وبحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي عبد الله ديوب، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم 

 

ووفق ما أوردت وزارة الخارجية القطرية في بيان، الأربعاء، جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للوزير الضيف بمكتبه في الديوان الأميري في الدوحة.

وزير الخارجية القطري  مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي

وجرى خلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها"، كما ناقش الجانبان "عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب البيان.

والاثنين الماضي، بعث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري رسالة خطية إلى عبد الله ديوب تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وفي مارس الماضي، التقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع تشوجويل كوكالا، رئيس وزراء مالي، بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نمواً، الذي عقد بالدوحة.