رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. زوج يقتل زوجته واثنين من أقاربها وينتحر

نشر
الأمصار

كشف مصدر أمني في العراق، عن مصرع زوجة واثنين من أقاربها على يد زوجها، مشيراً الى أن الزوج انتحر شرقي بغداد.

وقال المصدر في تصريحات لشبكة "السومرية" العراقية، إنه "بسبب مشاجرة عائلية قام شخص بقتل زوجته واثنين من أقاربها باطلاق نار في حي المعلمين".

وأضاف المصدر أن "الزوج بعد تنفيذه عملية القتل قام بالانتحار"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وعقد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالى.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية، أن "رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري وصل الى محافظة ديالى"، لافتا الى أن "الشمري عقد اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالى، مع القادة الأمنيين، بحضور محافظ ديالى وقائد القوات البرية وقائد شرطة المحافظة وعدد من القادة والضباط".

وزير الداخلية العراقي: الزيارة تهدف الى مناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين

وأشار وزير الداخلية العراقي، الى أن "الزيارة تهدف الى مناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتأمين طرق الزائرين القاصدين كربلاء المقدسة".

وفي وقت سابق، بحث وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، تنسيق الجهود لإنجاح الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن "وزير الداخلية العراقي، رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر قيادة عمليات بغداد، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات بغداد ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقائد قوات الحدود وقائدي شرطة الرصافة والكرخ وعدد من القادة والضباط، لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام". 

وأضاف، أنه " تم مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتنسيق الجهدين الأمني والاستخباري، فضلا عن الجهد الخدمي في هذه المناسبة العظيمة، في حين شهد الاجتماع مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين وجرت مناقشتها بشكل مستفيض بهدف تعزيز أمن هذه الزيارة التي سيشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها".

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية العراقية، وصول وفد أمني رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الى محافظة ذي قار ضمن زيارة تتضمن خمس محافظات للاطلاع على إجراءات تأمين الزيارة الأربعينية.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "الوفد ضم رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وقائد القوات البرية ووكيل جهاز الأمن الوطني ووكلاء الشرطة والاستخبارات في الوزارة  ومعاون عمليات الحشد الشعبي بالإضافة الى قادة العمليات البصرة وميسان وسومر وقادة شرطة المحافظات ذاتها ومدراء الأجهزة الأمنية فيها".