رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة ثلاثية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.. غدًا

نشر
الأمصار

قال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، إن الرئيس "يون سيوك-يول" سيتوجه إلى الولايات المتحدة، الخميس للمشاركة في قمة ثلاثية مقرر لها غدًا الجمعة، بين سول وواشنطن وطوكيو في "كامب ديفيد" لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن والاقتصاد مع نظيره الأمريكي جو بايدن والياباني فوميو كيشيدا.

 

 

وقال رئيس كوريا الجنوبية  - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن كوريا الشمالية ستدفع ثمن تطوير برامجها الصاروخية والنووية غير القانونية، مشيرا إلى أنه فى القمة سيتم مناقشة تبادل المعلومات حول سلاسل التوريد للدول الثلاث وسبل تعزيز التعاون مثل إنشاء نظام الإنذار المبكر (EWS)، إلى جانب التعاون فى مجالات الذكاء الاصطناعى والكم والفضاء وغيرها من التقنيات الجديدة الهامة، ووضع معايير دولية لها.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ما يسمى بمبادئ "كامب ديفيد" خارج البيان المشترك، والتى تحتوى على سبل التعاون المفصلة مثل إنشاء خط ساخن محتمل بين الدول الثلاث ووجوب التشاور فى حالة حدوث أزمة عسكرية.

 

كوريا الجنوبية... اعتقال 120 شخص بتهمة نشر تهديدات على الإنترنت


صرحت وكالة الشرطة الوطنية الكورية، الجمعة، إنه تم القبض على حوالي 120 شخصا في جميع أنحاء البلاد لنشرهم تهديدات بالقتل على مواقع مختلفة على الإنترنت.


 وجاء التحرك في أعقاب هجمات الطعن المتتالية الأخيرة في منطقة العاصمة سول حسبما نقلت يونهاب.
 وكشفت وكالة الشرطة إنها اكتشفت 315 تهديدا بالقتل على الإنترنت وألقت القبض على 119 مشتبها بهم بتهمة كتابة تلك التهديدات.


 وارتفعت نسبة التهديدات بعد أن قتل رجل دد وجرح 13 آخرين في متجر متعدد الأقسام في سيونغنام، في 8 أغسطس.

وذكرت وكالة الشرطة أن عدد التهديدات بالقتل عبر الإنترنت والمحتجزين ذوي الصلة ارتفع بمقداري 121 و52 على التوالي من يوم الاثنين، مشيرة إلى أن المراهقين يمثلون 34 شخصا أو 52.3%، من 65 شخصا تم القبض عليهم حتى الآن.

من ناحية أخرى، قال وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية بارك جين، إن العلاقة بين إثيوبيا وكوريا مرتبطة بالتاريخ المشترك والتضحية النبيلة، وصرح بذلك خلال زيارته الرسمية الأولى لإفريقيا أنه بدأ من إثيوبيا.

وقال إن إثيوبيا كانت أول دولة أفريقية تقدم المساعدة لكوريا عند اندلاع الحرب الكورية في عام 1950 ، مضيفًا أن "الجنود الإثيوبيين الشجعان البالغ عددهم 6307 قاتلوا جنبًا إلى جنب مع الجنود الكوريين لحماية السلام والحرية في كوريا".

وكانت إثيوبيا الدولة الوحيدة التي أرسلت قوات برية إلى الحرب الكورية لدعم السلام والاستقلال في كوريا ".