رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الوطنية للنفط: إنتاج النفط الخام بلغ مليونًا و203 آلاف برميل يوميًا

نشر

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، عن حجم الإنتاجية من النفط الخام بشكل يومي، حيث إن ليبيا واحدة من الدول التي تمتلك حجم إنتاج كبير من النفط.

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تكشف عن حجم الإنتاج

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط الخام في ليبيا بلغ مليونًا و203 آلاف برميل يوميًّا، مشيرة إلى أن إنتاج المكثفات بلغ 50 ألف برميل يوميًّا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ليبيا تُعيد افتتاح بئر نفط وغاز في البحر المتوسط

فى بيان نشرته تلفزيون الوسط الليبي، بلغ إنتاج النفط الخام في ليبيا مليونًا و203 آلاف برميل يوميًّا.

 

وجاءت إشادة منصة "إنرجى كابيتال آند باور" بالانتعاشة الأخيرة لسوق النفط، وأرجعتها إلى بعض الاستقرار الملحوظ فى البيئة السياسية والاجتماعية.

تفاصيل خطة ليبيا لإضافة 100 ألف برميل نفط إلى إنتاجها اليومي

وفي وقت سابق، كانت السلطات الليبية، تتسابق لزيادة الإنتاج اليومي من النفط إلى 2 مليون برميل خلال السنوات الخمس القادمة، عبر الانتهاء من مشاريع استثمارية ضختها شركتا "إيني" و"توتال".

ليبيا تطمح في إنتاج 2 مليون برميل نفط يوميًا خلال 3 سنوات

وحسب ما ذكره خبراء في مجال الطاقة حول إمكانيات ليبيا حاليا في هذا القطاع، والمأمول أن تصل إليه في فترة قريبة، وتداعيات تراجع أو زيادة الأسعار والإنتاج على اقتصادها واستقرارها.

ليبيا.. تصدير 5 ملايين و600 ألف برميل نفط عبر ميناء الحريقة خلال يوليو

ولحل الأزمات الاقتصادية، تستهدف ليبيا زيادة إنتاجها من النفط الخام خلال الأشهر الستة المتبقية من العام الجاري، لتصل إلى 1.3 مليون برميل يوميا، بزيادة 96 ألف برميل عن المعدل الحالي الذي يزيد قليلا عن 1.2 مليون برميل.

إنتاج النفط في ليبيا

ومن أجل تحقيق أكبر معدل لإنتاج النفط في البلاد منذ أكثر من 10 أعوام، سعت الإدارة الجديدة للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط، بحسب تصريحات صحفية لرئيس مجلس إدارتها فرحات بن قدارة، إلى إنهاء حوادث إغلاق بعض الجماعات لحقول النفط خلال الاحتجاجات السياسية والاجتماعية، وتحسين رواتب العاملين في القطاع.