رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 أشخاص جراء تحطم طائرة في فرنسا

نشر
تحطم طائرة
تحطم طائرة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة ذات محرك واحد بالقرب من مدينة نانت غربي فرنسا، حسبما أعلنت هيئة الطيران المدني الفرنسية فجر اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد إقلاعها بعد ظهر أمس الثلاثاء، وتحطمت قريبًا من نهر "لوار" بالقرب من ساحل المحيط الأطلسي ليلا.

وأشارت إلى أن الصحفي التلفزيوني الفرنسي المعروف "جيرار لو كلارك" هو الذي كان يقود الطائرة، وأن ابنة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي السابق "رينيه مونوري" كانت أيضًا على متنها.

ومن جهة أخرى، سيطرت السلطات في فرنسا، على حريق غابات اندلع في جنوب فرنسا، حيث إنهم تمكنوا من إخماده، وتسبب هذا الحريق في إجلاء الآلاف من المواطنين، وتضرر عدد من المباني.

حريق في غابات فرنسا أت على 500 هكتار

واندلع الحريق مساء الإثنين بين منطقة سانت اندري، قرب من الحدود الإسبانية، ومنتجع ارجل سور مير على ساحل البحر المتوسط، وتم إخلاء عدد من منتجعات العطلات، بالإضافة إلى عدد من المباني السكنية التي تهددها النيران.  إجلاء العشرات إثر حرائق غابات بمنطقة إسبانية على الحدود مع فرنسا

وقد طلٌب من 3000 سائح الخروج من هذه المنتجعات، وأقام الكثير منهم في أماكن إقامة طارئة تم إقامتها، وانتشرت النيران في الغابة بسرعة كبيرة وكانت على رقعة واسعة من الأرض وصلت لـ500 هكتار حتى الآن.

إصابة 5 أشخاص جراء انفجار في مبنى سكني في العاصمة الفرنسية

وعلق وزير البيئة الفرنسي، على الحريق الذي اندلع الأثنين في إحدى الغابات بين منطقة سانت اندري، جنوب فرنسا، قرب من الحدود الإسبانية، موضحًا أن إن الطقس الجاف والرياح القوية ساعدا في امتداد الحريق.

 

حرائق الغابات

 

وكانت تعرضت فرنسا، لحريق أخر تسبب في إجلاء الكثير من المواطنين، واندلع السبت قبل الماضي، حيث أجلت أجهزة الإطفاء أكثر من 130 شخصا، السبت، خلال مكافحة حريق غابات في بورتبو الواقعة عند الحدود الإسبانية مع فرنسا.

حريق في إسبانيا يزحف نحو فرنسا

ويشارك في عمليات إخماد الحريق عناصر إطفاء من منطقة كاتالونيا الواقعة في شمال شرق إسبانيا وكذلك عناصر إطفاء فرنسيون، وقد أتى الحريق على نحو 435 هكتارا من الأراضي، أما الأراضي المهددة فتقدّر مساحتها بنحو 2500 هكتار.

إجلاء السكان

ليلا تم إجلاء سكان من قرى عدة في إجراء احترازي بعد ساعات على اندلاع الحريق في جنوب بورتبو التي تربط محطتها للسكك الحديد بين إسبانيا وفرنسا.

وقال حرس الغابات في كاتالونيا في منشور على منصة "تويتر" التي تغيّر اسمها إلى "إكس" إنّ التحقيق جار لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.

ونقل بيان نشره الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية الكاتالونية عن حرس الغابات قولهم إن الحريق "لا يزال نشطا" وإن أولويتهم هي منع اتّساع نطاقه إلى منتجع لانكا السياحي المجاور جنوبا