رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة التونسية لدى ليبيا تدعو رعاياها في طرابلس إلى توخي اليقظة والحذر

نشر
السفارة التونسية
السفارة التونسية في ليبيا

نشرت السفارة التونسية في ليبيا، بيان عاجل بشأن الأحداث الجارية في العاصمة الليبية طرابلس، بخصوص أعمال القتال المستمرة هناك بين عدد من الميلشيات المسلحة، حيث إنها دعت رعاياها إلى توخي اليقظة في ضوء الاشتـباكات العنيفة في العاصمة الليبية طرابلس.

السفارة التونسية في ليبيا

 

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعرب عن قلقه بشأن أحداث طرابلس

 

وطالبت السفارة التونسية في ليبيا، أفراد الجالية التونسية في ليبيا توخي الحذر والتزام المنزل خلال اشتداد أعمال القتال الدائرة في العاصمة الليبية طرابلس وفي ظل التطورات الأمنية التي تشهدها العاصمة الليبية.

مجلس النواب الليبي يدين الأعمال القتالية في طرابلس ويحمل الدبيبة المسئولية

ودعت السـفارة التونسية في طرابلس، جميع أفراد الجالية التونسية المقيمين في ليبيا، وخاصة في العاصمة طرابلس ومحيطها، إلى تـوخي أقصى درجات الحذر، وكتبت :"على كل التونسيين الابتعاد عن مناطق الاشتباكات".

البرلمان الليبي يدعو كافة الأطراف في طرابلس لوقف الأعمال القتالية

علقت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، على الأحداث وأعمال القتال الدائرة بين عدد من الميليشات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، معربة عن قلقها البالغ إزاء أعمال العنف الأخيرة في طرابلس.

السفارة الأمريكية تعلق على الأحداث في طرابلس

 ودعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، الأطراف كافة إلى التهدئة ووقف التصعيد، كاشفة عن القلق التي تشعر به إزاء أعمال القتال الدائرة بين عدد من الميليشات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس.

 

وكتبت الصفحة الرسمية لـ السفارة الأمريكية لدى ليبيا، عبر موقع تبادل التغريدات "x" وموقع تويتر سابقًا: "نشعر بقلق بالغ إزاء أعمال العنف الأخيرة في طرابلس ونحث على وقف التصعيد الفوري من أجل الحفاظ على المكاسب الليبية الأخيرة نحو الاستقرار والانتخابات في ليبيا".

 

 

ومن جانبه، كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه بشأن الأحداث الجارية والتطورات الكبيرة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، والاشتباكات الدائرة  بين عدد من الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية.

 

ونشر المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات منصة "إكس"، : "أشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأمنية الجارية في العاصمة طرابلس، وأذكر جميع الأطراف بضرورة إيلاء الأولوية القصوى لحماية المدنيين".