رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي يدين الأعمال القتالية في طرابلس ويحمل الدبيبة المسئولية

نشر
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

استنكر مجلس النواب الليبي، الأعمال القتالية وجرائم الخطف التي تشهدها مدينة طرابلس، حيث إنها تعرض حياة المدنيين في البلاد وممتلكاتهم للخطر، وذلك خلال الفترة الحالية واشتداد الأعمال القتالية في العاصمة طرابلس.

مجلس النواب الليبي يعلق على الأحداث الدائرة في طرابلس

ووجه مجلس النواب الليبي، في بيان له مساء الثلاثاء، دعوة لجميع الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية وجرائم الخطف فورًا، كما أنه طالب الأطراف بالاحتكام إلى لغة العقل، وفتح ممرات آمنة تضمن سلامة المواطنين وحرية تنقلهم.

اقرأ ايضًا.. ليبيا.. 7 قتلى على الأقل في اشتباكات الميليشيات في طرابلس
 

وأوضح مجلس النواب الليبي، أن المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية بخصوص الأعمال القتالية الدائرة بين عدد من الميليشات العسكرية المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس يتحملها رئيس الحكومة منزوعة الشرعية عبدالحميد الدبيبة، والمتسببين والمشاركين في الأعمال القتالية وجرائم الخطف وحالة الفوضى وانعدام الاستقرار التي تشهدها المدينة وضواحيها.

مجلس النواب الليبي يدين الأعمال القتالية في طرابلس

ومن جانبه، كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه بشأن الأحداث الجارية والتطورات الكبيرة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، والاشتباكات الدائرة  بين عدد من الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها حيال التطورات الأمنية التي تشهدها طرابلس

 

ونشر المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات منصة "إكس"، : "أشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأمنية الجارية في العاصمة طرابلس، وأذكر جميع الأطراف بضرورة إيلاء الأولوية القصوى لحماية المدنيين".

 

ليبيا: قوات اللواء 444 تعلن سيطرتها على الاستراحة الحمراء في عين زارة

 

وتابع المبعوث الأممي إلى ليبيا، :"أحث جميع الأطراف على وقف التصعيد واحترام رغبة الشعب الليبي وتطلعه إلى السلام والاستقرار. تذكرنا الأحداث الحالية بالضرورة الملحة للتوصل إلى اتفاق سياسي واسع يمهد الطريق للانتخابات ولتوحيد مؤسسات الدولة".

 

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات "الردع" و"اللواء 444 قتال"، أكبر ميليشيات العاصمة طرابلس، ممّا أدّى إلى توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي، وسط مخاوف من اتسّاع نطاق العنف المسلّح، واندلعت المواجهات، عقب قيام قوات "الردع" باختطاف العقيد محمود حمزة آمر "اللواء 444 قتال" من مطار معيتيقة الدولي.