رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الليبي يدعو كافة الأطراف في طرابلس لوقف الأعمال القتالية

نشر
الأمصار

دعا البرلمان الليبي، مساء اليوم الثلاثاء، كافة الأطراف في العاصمة طرابلس لوقف الأعمال القتالية.

وطالب البرلمان الليبي بإطلاق سراح آمر اللواء 444 "المختطف بظروف غامضة.

وفي ذات السياق، دعت البعثة الأممية في ليبيا للوقف الفوري للتصعيد والاشتباكات المسلحة بطرابلس.

وأعلنت وسائل إعلام ليبية، أن الاشتباكات تتوسع وتقترب من جامعة طرابلس.

البرلمان الليبي

وبسبب هذه الاشتباكات أعلنت جامعة طرابلس في ليبيا، تعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري، اليوم الثلاثاء، عقب اندلاع مواجهات مسلحة في العاصمة الليبية بين قوتين أمنيتين تتبع إحداهما لحكومة الوحدة الوطنية والأخرى للمجلس الرئاسي الليبي.

وقالت الجامعة في بيان مقتضب نشر على صحفتها على "فيسبوك": "تعلمكم رئاسة جامعة طرابلس بتعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري ليوم غد الثلاثاء".

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم مطار مصراتة الدولي سليمان الجهيمي، إن "عددا من شركات الطيران قامت بنقل طائرتها من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس إلى مطار مصراتة كإجراء احترازي نتيجة لتوترات أمنية بالعاصمة طرابلس.

مواجهات مسلحة في أحياء بطرابلس

ومساء الإثنين، قال مصدر في وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، إن "مواجهات مسلحة اندلعت في أحياء بطرابلس بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب التابع للمجلس الرئاسي، واللواء (444) التابع لحكومة الوحدة".

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان بانتشار عدة سيارات مسلحة تابعة لجهاز "الردع" واللواء "444" في عدة أحياء بطرابلس من بينها صلاح الدين، وعين زارة، وطريق الشط.

ولم تصدر حكومة الوحدة الوطنية أو المجلس الرئاسي أي بيان بشأن هذه المواجهات المسلحة.

وفي 28 مايو الماضي شهدت طرابلس اشتباكات استمرت لساعات بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب واللواء "444" على خلفية اعتقال الأول لأحد القادة التابعين للواء "444".

وفي سياق أخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الأحد، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة  بليبيا "محمد تكالة"، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وذكر المجلس الرئاسي الليبي عبر صفحته على فيسبوك أن  اللقاء تناول تطورات العملية السياسية في ليبيا ونتائج أعمال اللجنة المشتركة 6+6، وسُبل البناء عليها لإيجاد حلول تضمن استمرار الاستقرار في ليبيا وتعزيز مشروع المصالحة الوطنية، للوصول للانتخابات في أقرب الآجال.