رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعرب عن قلقه بشأن أحداث طرابلس

نشر
الأحداث في ليبيا
الأحداث في ليبيا

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه بشأن الأحداث الجارية والتطورات الكبيرة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، والاشتباكات الدائرة  بين عدد من الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية.

اشتباكات الميليشيات في طرابلس عاصمة ليبيا 

ونشر المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات منصة "إكس"، : "أشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأمنية الجارية في العاصمة طرابلس، وأذكر جميع الأطراف بضرورة إيلاء الأولوية القصوى لحماية المدنيين".

اقرأ ايضًا.. ليبيا.. 7 قتلى على الأقل في اشتباكات الميليشيات في طرابلس
 

وتابع المبعوث الأممي إلى ليبيا، :"أحث جميع الأطراف على وقف التصعيد واحترام رغبة الشعب الليبي وتطلعه إلى السلام والاستقرار. تذكرنا الأحداث الحالية بالضرورة الملحة للتوصل إلى اتفاق سياسي واسع يمهد الطريق للانتخابات ولتوحيد مؤسسات الدولة".

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها حيال التطورات الأمنية التي تشهدها طرابلس

وكانت وسائل إعلام ليبية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن وقوع 7 قتلى على الأقل في اشتباكات الميليشيات في العاصمة الليبية  طرابلس.

 

 

ليبيا: قوات اللواء 444 تعلن سيطرتها على الاستراحة الحمراء في عين زارة

 

واندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات "الردع" و"اللواء 444 قتال"، أكبر ميليشيات العاصمة طرابلس، ممّا أدّى إلى توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي، وسط مخاوف من اتسّاع نطاق العنف المسلّح.

واندلعت المواجهات، عقب قيام قوات "الردع" باختطاف العقيد محمود حمزة آمر "اللواء 444 قتال" من مطار معيتيقة الدولي، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في ظلّ صمت رسمي.

فيما قالت مصادر إنه تم القبض على محمود حمزة من داخل الطائرة عندما كان برفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، يستعدون للذهاب لمدينة مصراتة لحضور الاستعراض العسكري بالكلية الجوية، واقتياده إلى مكان مجهول.

وأعلنت جامعة طرابلس في ليبيا، تعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري، اليوم الثلاثاء، عقب اندلاع مواجهات مسلحة في العاصمة الليبية بين قوتين أمنيتين تتبع إحداهما لحكومة الوحدة الوطنية والأخرى للمجلس الرئاسي الليبي.

وقالت الجامعة في بيان مقتضب نشر على صحفتها على "فيسبوك": "تعلمكم رئاسة جامعة طرابلس بتعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري ليوم غد الثلاثاء".