رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بتوجيهات السوداني.. علاج الفنان محمد حسين عبد الرحيم خارج العراق

نشر
الأمصار

وجه وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم الاحد، بتسفير الفنان محمد حسين عبد الرحيم إلى خارج العراق لمعالجته على نفقة الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي الفنان استقبل محمد حسين عبد الرحيم بمكتبه لمتابعة وضعه الصحي"، مبيناً أنه "بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اوعز وزير الصحة بتسفيره خارج العراق لتلقي العلاج ضمن برنامج الاخلاء الطبي"، لافتا الى أن "الوزير اطلع على الحالة الصحية والتقارير الطبية الخاصة بالفنان".

واوعز الوزير بحسب البيان، بـ"تخصيص عجلة خاصة من مكتبه لنقل الفنان الى المستشفيات لإكمال الفحوصات الطبية به واكمال التقارير الطبية بمتابعة قسم الاخلاء الطبي تمهيدا لنقله خارج العراق لتلقي العلاج ضمن برنامج الاخلاء الطبي".

واضاف البيان أن "الفنان محمد حسين عبد الرحيم تم تسفيره سابقا قبل عامين الى الهند ومن ثم إلى تركيا قبل عام واجريت له عمليات جراحية وهناك متابعة مستمرة لحالته الصحية"، مؤكدا أن "وزارة الصحة ابوابها مفتوحه  لأستقبال جميع الحالات الانسانية ويستقبل السيد الوزير جميع المواطنين من المرضى والحالات الانسانية اسبوعيا ويتابع حالتهم الصحية".

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي يؤكد أهمية العلاقات القائمة بين بغداد والاتحاد الأوروبي 

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأكد رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وتطويرها في العديد من المجالات المهمة بما فيها قضايا الحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والفساد" ،لافتاً الى "ضرورة العمل على تعزيزها وتنميتها وبما يخدم المصالح المشتركة".

وأشاد "بدور السفير فيليه فاريولا خلال فترة عمله في تطوير أواصر العلاقات الثنائية" ،متمنيا له "النجاح والموفقية في مهام عمله المقبلة".

من جانبه، قدم السفير فيليه فاريولا "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، كما أعرب عن سعادته خلال فترة عمله في العراق" ،مؤكدا "أهمية توطيد العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره".

أخبار أخرى..

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماع لفريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعا لفريق الجهد الخدمي والهندسي".