رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي ياسين بونو يرد على اهتمامات ريال مدريد

نشر
الأمصار

رد المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، على موقف ريال مدريد من التعاقد معه هذا الصيف.

وظهر اسم الحارس المغربي في خيارات ريال مدريد لتعويض تيبو كورتوا (المصاب بقطع في الرباط الصليبي)، ثم ابتعد لحساب كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن بونو رد على قرار ريال مدريد (تفضيل كيبا)، بتحويل أنظاره إلى عرض بايرن ميونخ على الفور.

وكان بونو يضع ريال مدريد كخيار أول، لكن الحارس المغربي لا يقلل أيضا من أهمية التوقيع مع البافاري الذي يعد أقوى فريق في ألمانيا، وسيوفر له القفزة التي يبحث عنها في مسيرته.

وأشارت إلى أن بايرن ميونخ قدم عرضا يبلغ 15 مليون يورو لضم بونو، لكن إشبيلية يشترط أن يتجاوز الرقم 20 مليونا كي يوافق على رحيل الحارس المغربي.

وأوضحت أن ريال مدريد رفض دفع ما يزيد على 20 مليون يورو لضم حارس سيغيب مدة تتراوح بين شهر و45 يوما في منتصف الموسم، بسبب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.
 

وحقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء السبت، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني "الليجا"، على ملعب الأخير "سان ماميس".
سجل ثنائية ريال مدريد، كل من رودريجو جويس وجود بيلينجهام في الدقيقتين (28 و36).

وبهذا الانتصار يحصد الميرنجي أول 3 نقاط في رحلته لاستعادة لقب الليجا، ليتواجد في المركز الثاني خلف رايو فاليكانو، بينما تجمد رصيد بلباو بدون نقاط.

بدأت المباراة بهدوء حذر من الطرفين، وجاءت أولى محاولات ريال مدريد الحقيقية بالدقيقة 14، من خلال تصويبة قوية من خارج المنطقة عبر فيدي فالفيردي، لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية.

وانطلق رودريجو جويس على الطرف الأيمن، وتوغل داخل منطقة جزاء بيلباو، وسدد كرة أرضية مباغتة تصدى لها الحارس أوناي سيمون بقدمه في الدقيقة 23.

ونجح رودريجو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 28، إذ تلقى تمريرة من زميله داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية زاحفة أسفل يسار الحارس أوناي سيمون.

وكاد دافيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد، من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من الطرف الأيسر، تصدى لها الحارس كيبا قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر.

وانطلق فينيسيوس وصوب كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أوناي سيمون في الدقيقة 35.

ونجح جود بيلينجهام في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 38، بتصويبة ساقطة أقصى يمين الحارس أوناي سيمون.