رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 7 إرهابيين وإصابة آخرين في منطقة «جناي عبدله» جنوب البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة الصومالية، اليوم الأحد، مقتل 7 إرهابيين، وإصابة آخرين، في قرية "كوبا كبر" التابعة لمنطقة "جناي عبدله"، جنوب البلاد.

وأكد قائد الكتيبة السادسة عشرة للقوات المسلحة الصومالية عرب طيغ أحمد - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن القوات الصومالية تمكنت من ضبط دخائر كانت بحوزة الإرهابيين، الذين تكبدوا خسائر فادحة.

ونفذت القوات المسلحة الصومالية مؤخرًا عمليات عسكرية ضد مليشيات "الشباب" الإرهابية في مناطق جوبا، حيث نجحت القوات المشتركة في قتل العديد من قادة وعناصر المليشيات.

تأتي هذه العمليات ضمن خطة تحرير الصومال من الإرهاب، التي تجري في معظم محافظات البلاد، ويجري العمل حاليًا على خطة المرحلة الثانية من الحرب ضد الإرهاب وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء الصومالي في وقت سابق.

أخبار أخرى…

الصومال.. إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها فى ضواحى مقديشو

نجحت قوات تابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي (نيسا) في إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها في ضواحي العاصمة مقديشو.

وأشارت المخابرات الصومالية في بيان نشر على حسابها علي “تويتر” أن القوات اعترضت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من منطقة “آبار المياه” في ضواحي العاصمة.

وأضافت أن السائق حاول الفرار لكن وحدة من القوات الخاصة فى أجهزة الاستخبارات الصومالية قامت بإطلاق النار عليه وقتله.

مقتل 6 وإصابة 12 آخرين في انفجار على جانب الطريق بالصومال

قُتل ستة ركاب على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، (الأربعاء) وأصيب 12 آخرون بعد أن دهست حافلة صغيرة كانوا يستقلونها عبوة ناسفة في منطقة شبيلي السفلى جنوبي الصومال، حسبما أكد مسؤول.

وقال حاكم المنطقة محمد إبراهيم باري لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية إن الحافلة الصغيرة غادرت مدينة مركا وكانت متوجهة إلى بلدة قوريولي في المنطقة عندما دهست اللغم الأرضي المزروع على جانب الطريق.

وأوضح أن "الحافلة الصغيرة دهست اللغم الأرضي ونعتقد أن العدو، حركة الشباب، كان وراء هذا العمل المشين".

وقالت مصادر، إن ضحايا الحادث الأخير أكثر من الأرقام المذكورة ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وأعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية، بينهم قيادى بارز، فى عملية عسكرية مشتركة للجيش والشركاء الدوليين بمحافظة هيران.