رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها فى ضواحى مقديشو

نشر
الأمصار

نجحت قوات تابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي (نيسا) في إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها في ضواحي العاصمة مقديشو.

وأشارت المخابرات الصومالية في بيان نشر على حسابها علي “تويتر” أن القوات اعترضت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من منطقة “آبار المياه” في ضواحي العاصمة.

وأضافت أن السائق حاول الفرار لكن وحدة من القوات الخاصة فى أجهزة الاستخبارات الصومالية قامت بإطلاق النار عليه وقتله.

أخبار أخرى..

مقتل 6 وإصابة 12 آخرين في انفجار على جانب الطريق بالصومال

قُتل ستة ركاب على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، (الأربعاء) وأصيب 12 آخرون بعد أن دهست حافلة صغيرة كانوا يستقلونها عبوة ناسفة في منطقة شبيلي السفلى جنوبي الصومال، حسبما أكد مسؤول.

وقال حاكم المنطقة محمد إبراهيم باري لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية إن الحافلة الصغيرة غادرت مدينة مركا وكانت متوجهة إلى بلدة قوريولي في المنطقة عندما دهست اللغم الأرضي المزروع على جانب الطريق.

وأوضح أن "الحافلة الصغيرة دهست اللغم الأرضي ونعتقد أن العدو، حركة الشباب، كان وراء هذا العمل المشين".

وقالت مصادر، إن ضحايا الحادث الأخير أكثر من الأرقام المذكورة ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وأعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية، بينهم قيادى بارز، فى عملية عسكرية مشتركة للجيش والشركاء الدوليين بمحافظة هيران.

وأوضح ضابط في الجهات الأمنية، اليوم الأربعاء، أن "العملية العسكرية تمت في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي، واستهدفت مستودعا تستخدمه المليشيات الإرهابية في إعداد المتفجرات، وأسفرت عن مقتل 25 من المليشيات بينهم قيادي بارز مسؤول النقل للمليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى تدمير 16 سيارة بينها مركبات عسكرية"، وفقا لتصريحاته لوكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأكد أن "العملية العسكرية المخططة استهدفت المستودع الذي تستخدمه المليشيات لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران وجلجدود وشبيلى الوسطى".

الصومال: الجيش الوطني يحرر عدة مناطق من مليشيات الخوارج
ونجح الجيش الوطني في الصومال في تحرير الأراضي الواقعة بين منطقتي رون نيرغود وعيل طير ،بالإضافة إلى تدمير قواعد مليشيات الخوارج هناك.