رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز محطات حياة النجمة العالمية فيولا ديفيس في عيد ميلادها

نشر
الأمصار

تحتفل اليوم النجمة العالمية الحاصلة على الأوسكار فيولا ديفيس، حيث ولدت في 11 أغسطس من عام 1965 بـ Saint Matthews، كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة.

بدأت ديفيس مشوارها الفني منذ عام 1996، وشاركت منذ بدايتها في 95 عمل تنوع بين السينما والتليفزيون، وتمكنت من لفت الأنظار لها بشكل كبير بسبب تمكنها وإختلافها عن غيرها.

وفى خلال مشوارها ترشحت فيولا ديفيس لـ232 جائزة، واستطاعت الفوز بـ119 منها، وجائزة أوسكار وحيدة عن دورها في فيلم Fences كإفضل ممثلة مساعدة في فيلم دراما في عام 2017، وحصلت فيولا ديفيس على جائزة Grammy Award، لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها Finding Me، لتكون بذلك هي واحدة من الفنانات المعاصرات القلائل ممن نلن ما يعرف بـEGOT، وهو اختصار للجوائز التي يحصل عليها الفنان وتضم  اختصار لجوائز Emmy وGrammy وOscar وTony، وهو ما حصلت عليهم فيولا بالفعل.

وتحدثت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار وجائزة الإيمي في مقابلة مع بي بي سي نيوز عن دورالسيدة الأولى السابقة، الأمر الذي أثار انتقادات كبيرة من الجماهير والنقاد بسبب موقف ديفيز تجاه أوباما من قبل، حيث صرحت ديفيس قائلة :" مؤلم جدا ان يقول المشاهدين أشياء سلبية عن دورك، كما أن النقاد لا يخدمون في مثل هذه المواقف، حيث أنهم وقفوا أيضا ضدى".

وأنهت ديفيس حديثها قائلة: "يحاول النقاد دائما أن يشعرون أنهم يخبرونك شيء لا تعرفه، وهذا ما يجعلنى أشعر أننى أعيش حياة محاطة بأشخاص كاذبون، وبالتالي سأظهر وكأننى شخص يميل بقول الحقيقة، وهذا يمنحهم فرصة أكبر ليقومون بـ نقدى بشكل أكبر".

 

أخبار أخرى…

الليلة.. عمر دياب يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي

يستعد النجم عمرو دياب، الليلة، لإحياء حفلا غنائيا ضخما في الساحل الشمالي ضمن حفلات الصيف، ويقدم خلال الحفل باقة مميزة من أغانيه التي يعشقها جمهوره، بالإضافة إلى عدد من الأغاني الجديدة التي حرص على طرحها الفترة الماضية.

ويعيش النجم عمرو دياب انتعاشه فنية خلال الفترة الحالية، إذ أنه من المقرر أن يقدم حفلا غنائيا جديدا فى بيروت يوم 19 أغسطس الجارى، فضلا عن حفله الغنائي في أبو ظبي يوم 9 سبتمبر المقبل.

وطرح مؤخرا عدد من الأغاني الجديدة، منها أغنية "يا ليل" التي جمعته بابنه عبد الله، وهي من كلمات أمير طعيمة ولحن عمرو دياب وتوزيع أحمد إبراهيم، ميكساچ وديچيتال ماستر أمير محروس، ويقدم خلالها عمرو دياب تجربة فنية فريدة في عالم الموسيقى، كما تجمع كلمات الأغنية بين اللغتين العربية والإنجليزية، حيث يغنى نجله عبد الله دياب مقاطع باللغة الإنجليزية.