رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تعلن السيطرة على 21 إرهابيًا في شمال سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، تحييد 12 عنصرا إرهابيا من وحدات حماية الشعب الكردية، في شمال سوريا، مضيفة إنهم كانوا يعدون لتنفيذ هجمات ضد الجيش التركي.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن عدد ممن تم تحييدهم أمس واليوم، في تلك المناطق بالشمال السوري، ارتفع إلى 21 عنصرا إرهابيا حتى الآن.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية ،اليوم الجمعة، عن قتل 3 عناصر من حزب "العمال الكردستاني" رداً على مصرع جنود أتراك شمالي العراق.

ولفتت الوزارة، في بيان لها، إلى قتل 3 عناصر تم رصدهم في منطقة عملية "المخلب- القفل"، ليرتفع بذلك عدد العناصر الذين تم تحييدهم في المنطقة منذ الخميس إلى 7 ضحايا.

وقتل 5 جنود أتراك خلال اليومين الماضيين،  جراء هجمات في منطقة عملية تنفذها تركيا ضد الحزب شمالي العراق أطلقت عليها "المخلب - القفل​​​​​​".

أخبار أخرى..

مقتل 23 جندياً في هجوم لداعش على حافلة عسكرية في شرق سوريا

قتل 23 جنديا على الأقل في هجوم شنّه داعش على حافلة عسكرية في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، في تصعيد جديد للتنظيم المتطرف.

وذكر المرصد أن "عناصر التنظيم استهدفت حافلة عسكرية"، في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضح أن الحادث أدى إلى مقتل "23 جنديا وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة".

وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود إصابات بحالات خطيرة.

وأفاد التلفزيون السوري، بسماع دوي انفجارات قوية في القاعدة الأمريكية بريف الحسكة الجنوبي.

وأضافت أن السبب وراء اندلاع الحريق لا يزال مجهولا، مشيرة إلى أن قوة الشرطة الكردية المحلية المعروفة باسم "الأسايش" أحضرت صهاريج من خارج المخيم لإخماد النار.

فيما أطلقت وزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار والمتاحف السورية، أعمال ترميم وتأهيل المتحف الوطني في مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب، جراء ما تعرّض له من أعمال تخريب على يد التنظيمات الإرهابية المسلّحة، أثناء تواجدها في المنطقة خلال السنوات الماضية ودراسة ترميم مبنى المركز الثقافي وضريح أبي العلاء المعرّي.

ذكرت وكالة أنباء سوريا "سانا"، أن وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة المشوّح، أكدت أن الوضع الحالي لمتحف المعرة هو مرضٍ بشكل عام رغم ما لحق به من تدمير جراء الإرهاب ومحاولة سرقة محتوياته من القطع الأثرية.