رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الأندية السعودية ترفض تأجيل مباراتي الهلال والنصر في الدوري

نشر
النصر السعودي
النصر السعودي

بحسب ما ذكرته صحيفة " الرياضية " السعودية، فإن إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين رفضت طلب إدارة ناديي الهلال  والنصر، بتأجيل مباراتهما أمام أبها والاتفاق الاثنين المقبل، ضمن الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي، لخوضهما نهائي البطولة العربية غدًا السبت.

مباراة الهلال والنصر 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غدا لمباراة الهلال والنصر في تمام السادسة مساء بنهائي منافسات البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية، وتقام المباراة على استاد "مدينة الملك فهد الرياضية" وسط حضور جماهيري كبير يتوقع حضوره لمشاهدة القمة.

الهلال السعودي 

وتأهل النصر السعودي لنهائي البطولة العربية، بعد تغلبه على نظيره الشرطة العراقي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

وسبق وواجه الهلال نظيره النصر في النهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز على حساب جاره في 3 مرات.

 

واختارت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم الحكم المغربى رضوان جيد ليدير المباراة النهائية، وكان رضوان جيد قد أدار مواجهة النصر والزمالك، فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات فى البطولة، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

وتأهل الهلال لنهائى البطولة العربية، بعد فوزه على نظيره الشباب، بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما أمس الأربعاء، فى نصف النهائي، كما وصل النصر على حساب فريق الشرطة العراقي، بهدف نظيف. 

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.

وجاءت تفاصيل الجوائز المالية للبطولة العربية كالتالي:

البطل: 6 ملايين دولار.

الوصيف: 2.5 مليون دولار.

نصف النهائي: 200 ألف دولار للفريق الخاسر.

ربع النهائي: 150 ألف دولار للفريق الخاسر

المجموعات: 100 ألف دولار للفريق الخاسر.

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر، و20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

المفارقة الغريبة أن البطولة العربية للأندية تشهد ظهور 6 مدربين عرب فقط من أصل 16 ناديا، حيث سيطر التوانسة على البطولة بوجود 3 مدربين، حيث يتولى معين الشعباني تدريب الترجي، ويستعين الاتحاد المنستيري بخدمات طارق جاني، فيما يدرب طارق جرايا فريق أهلي طرابلس الليبي.

فيما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب مصري وحيد هو حسام البدري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي.

كما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب عراقي هو أحمد صلاح المدير الفني لفريق الشرطة العراقي، بجانب مدرب مغربي مع الوداد البيضاوي الذي يقوده عادل رمزي.

في سياق متصل، كشف السنغالي، ساديو ماني، المنضم حديثا إلى النصر السعودي، عن الأسباب التي دفعته للموافقة على الانتقال إلى "العالمي".

وقال ماني خلال مقابلة مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين "روشن": "خلال حفل تدشين الدوري السعودي بجدة، التقيت بزملائي السابقين، وتبادلنا الحديث، وكنت متحمسا لمقابلتهم، تحديدا فيرمينو و فابينيو وهندرسون، وقلت لهم سأفوز ضدكم يا رفاق"