رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يغيب عن التشكيل المثالي لنصف نهائي البطولة العربية

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

غاب "كريستيانو رونالدو" جناح فريق النصر السعودي عن التشكيل المثالي لمباريات نصف نهائي البطولة العربية للأندية المُقامة حاليًا وتستمر حتى بعد غد السبت.

ووفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية فإن كريستيانو رونالدو لم يتواجد بالتشكيل المثالي في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.

وتصدر التشكيل المثالي في نصف نهائي البطولة العربية للأندية النجم السنغالي ساديو ماني لاعب فريق النصر والمنتقل حديثاً من صفوف بايرن ميونخ الألماني.

التشكيل المثالي في نصف نهائي البطولة العربية

وجاء التشكيل المثالي لجولة نصف نهائي البطولة العربية بناء على تقييم اللاعبين كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: الغنام (النصر)، أوجامي (النصر)، كاليدو كوليبالي (الهلال)، تيليس (النصر).

خط الوسط: بروزوفيتش (النصر)، جوستافو كويلار (الشباب)، محمد كنو (الهلال).

خط الهجوم: ميلينكوفيتش سافيتش (الهلال)، ساديو ماني (النصر)، إيفر بانيجا (الشباب).

وتعتبر بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية واحدة من أكبر البطولات بجوائزها المالية الضخمة التي تقدر بعشرة ملايين دولار، حيث سيحصل حامل اللقب على مبلغ ستة ملايين دولار، فيما سيحقق وصيفه جائزة تقدر بمليونين ونصف المليون دولار، بالإضافة إلى المبالغ التي تحصل عليها الفرق التي بلغت دوري ربع ونصف النهائي مما يعزز من أهمية البطولة لدى الفرق المشاركة.

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023

وتأتي قيمة جوائز الأربعة الكبار الذين تأهلوا إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية  على النحو التالي:

البطل: 6 ملايين دولار

الوصيف: 2.5 مليون دولار

نصف النهائي: 200 ألف دولار

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم الخميس، تعديل موعد المباراة النهائية للبطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال"، بين الهلال ضد النصر، لتقام في السادسة من مساء بعد غدٍ السبت، بدلًا من التاسعة مساء.  

موعد نهائي البطولة العربية 

ومن المقرر أن تقام مباراة الهلال ضد النصر فى تمام السادسة مساء بعد غدٍ السبت على استاد "مدينة الملك فهد الرياضية" وسط حضور جماهيري كبير يتوقع حضوره.

وتأهل الهلال لنهائى البطولة العربية، بعد فوزه على نظيره الشباب، بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما أمس الأربعاء، فى نصف النهائي، كما وصل النصر على حساب فريق الشرطة العراقي، بهدف نظيف. 

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.