رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: الصحة تتلقى ​4 آلاف شكوى بخصوص نقص التطعيمات

نشر
الأمصار

​تلقت وزارة الصحة السعودية ​4032 شكوى بخصوص نقص التطعيمات في المستشفيات والمراكز التابعة لها خلال النصف الأول من عام 2023م، وبمعدل يومي 45 شكوى يوميًا.


وذكرت الصحة السعودية في بيان لها، أنها اتخذت قرارا بهذا الخصوص للتحسين تمثل بتحديد مستهدف لعدد البلاغات الأسبوعي بحيث لا يتجاوز 100 بلاغ في الأسبوع، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من قِبَل مالك الخدمة، وتحديد مواقع الخلل ومعالجتها، واستحداث لجنة توجيهية للقاحات على مستوى وزارة الصحة.

ولفتت إلى أنها تمكنت من إغلاق 99.95% من بلاغات نقص التطعيمات، التي تلقتها عبر ​مركز الاتصال (937)، والبريد الإلكتروني، وتويتر، والبوابة الإلكترونية​​​.

أخبار أخرى….. 

 

السعودية تواصل إرسال الإمدادات الطبية إلى السودان

أفادت وكالة الأنباء السودانية؛ بوصول آخر  الشحنات المبردة من السعودية للدفعة الأولى من دعم الملك سلمان، التي تحمل مواد طبية دعما للقطاع الصحي بالسودان الى ميناء سواكن ، وعلى متنها أكثر من (1500) طن من الأدوية والمستهلكات الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الدعم  السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لسد الفجوة الدوائية، وذلك تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
وفي تصريح صحفي له كشف رئيس اللجنة الصحية اللوجستية بالسودان الدكتور خليل محمد إبراهيم، عن استلام أول دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان، ضمن خارطة الوفرة الدوائية بالسودان، وذلك بالتنسيق مع الجانب الفني بالمركز، لتوفير احتياجات الأدوية المنقذة للحياة والمستهلكات الطبية، والمحاليل الوريدية، بالإضافة إلى أدوية الأمراض المزمنة، مؤكدا استلام 15 شحنة مبردة اليوم بالإمدادات الطبية بعد انتهاء الاجراءات من أصل 65 شحنة، مبينا أن بميناء سواكن 50 شحنة مبردة وصلت أمس والآن في إجراءات التخليص.

أخبار أخرى….. 

 

ارتفاع سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 10 أغسطس 2023

ارتفع سعر الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم في الأسواق المحلية، وفيما يلي نستعرض معكم آخر تطورات أسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية 231.19 ريال (61.65 دولار).

سعر الذهب عيار 21
وبلغ سعر الذهب عيار 21 في السعودية 202.29 ريال (53.94 دولار).