رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الاستخبارات العسكرية تطيح بإرهابي في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس، إطاحة مديرية الاستخبارات العسكرية بإرهابي تابع لمجموعة إرهابية تعمل لما تسمى ولاية صلاح الدين وتستهدف أبراج الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان، أنه" بعملية نوعية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الحادية والعشرين وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين و باستطلاع مفرزة الطائرات المسيرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع تم نصب كمين محكم بمدخل قرية صبيحة البكارة وعلى إثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضافت، أن" الإرهابي كان يعمل في ما تسمى ولاية صلاح الدين على نقل العبوات والأعتدة وغيرها من المواد وبدلالته تم ضبط كدس كبير للأعتدة والمتفجرات مخبأة تحت الأرض والذي كان مخصصا للعمليات الإرهابية التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية على طريق بيجي- حديثة بمحافظة صلاح الدين".

وتابعت، أنه" بعد الحفر تم العثور على حاوية كبيرة وكان بداخلها ( 101 ) علبة معدنية عتاد عيار 14 و23 ملم ومواد شديدة الانفجار وعبوات ناسفة وقد تم التعامل مع المواد وفق السياقات المعمول بها".

أخبار أخرى.. 

الأعرجي: العراق اكتسب خبرة متراكمة في مجال مكافحة الإرهاب 

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق اكتسب خبرة متراكمة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي في بيان: إن" الأعرجي، افتتح ورشة عمل خاصة بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب للمدة من (2021- 2025)، بحضور ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية، إضافة لممثلي 14 محافظة".

وأضاف البيان، أن الأعرجي افتتح أعمال الورشة بكلمة وقال فيها: إن "العراق اكتسب خبرة متراكمة في مجال مكافحة الإرهاب ونحتاج لتبادلها مع الآخرين، بعد أن انتصرنا بتضحيات أبنائنا وفتوى المرجعية العليا وتعاون الدول الصديقة"، مشددا على أهمية العمل على تهيئة بيئة آمنة ومستقرة من خلال تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب.

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن" العراق قام بإجراءات كبيرة مع دول الجوار لضبط الحدود، وهنالك حاجة إلى جهد استخباري أكبر؛ للحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية، مثمنا دور جهاز مكافحة الإرهاب ومركز التخطيط المشترك في مستشارية الأمن القومي والجهات الرسمية وشبه الرسمية في كتابة استراتيجية مكافحة الإرهاب، مؤكدا الحاجة إلى مراجعة دورية لهذه الاستراتيجية؛ لتواكب المتغيرات".

وأشار  الأعرجي، إلى أن "العراق حاضر دوما في المواقف الدولية، لاسيما مع دول الجوار والمحيط الإقليمي، مبينا أن الأساس في العلاقة مع الدول هي المصالح المشتركة من أجل أمن واستقرار المنطقة والعالم".