رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تبحث استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي مع إيطاليا

نشر
المجال الجوي
المجال الجوي

تبحث دولة ليبيا مع السفارة الإيطالية لدى ليبيا، استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين، بما في ذلك الاتفاق المبرم بين هيئات الطيران المدني بهما، وجاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عادل جمعة، مع السفير لإيطالي لدى ليبيا جانلوكا ألبيريني. 

إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا 

 

ليبيا


اقرأ ايضًا..  ليبيا.. الدبيبة يؤكد لسفير النيجر دعم الاستقرار وعدم السماح بالفوضى

وتناول اللقاء بالعاصمة طرابلس، التحضير لمنتدى الأعمال إيطاليا - ليبيا، والعمل على تعزيز العلاقات التجارية بدءا بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حسب بيان على حساب السفارة الإيطالية في موقع “X” اليوم الخميس.

اجتماع سفارة إيطاليا لدى ليبيا


اقرأ ايضًا.. ليبيا.. انتشال 27 جُثة لمُهاجرين على الحدود مع تونس

خبر أخر:

 

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، تناغم موقف ليبيا مع منظمة الإيكواس والاتحاد الأفريقي تجاه الأوضاع التي تمر بها النيجر.

جاء ذلك خلال استقباله السفير النيجري "أسياد أغ كاتو" بحضور نائب رئيس الوزراء حسين القطراني.

وقدم سفير النيجر خلال اللقاء شرحاً لطبيعة الأوضاع التي تمر بها النيجر نتيجة التطورات السياسية والعسكرية التي تمر بها البلاد.

من جانبه، أكد الدبيبة للسفير النيجري أن موقف ليبيا واضح تجاه ما يحدث في النيجر، مشدداً على ضرورة المحافظة على الاستقرار وعدم السماح بالفوضى لما سيكون لذلك من تبعات سلبية على النيجر وكافة البلدان المجاورة.

خبر أخر:

5 سفارات أوروبية تدعو قادة ليبيا للتعاون لتهيئة ظروف الانتخابات

 

حثت سفارات خمس دول أوروبية لدى طرابلس، الجمعة، قادة ليبيا على المشاركة الفاعلة مع البعثة الأممية لتهيئة “الظروف السياسية والقانونية والأمنية للانتخابات”.


اقرأ ايضًا.. المبعوث الأممي يدعو لمعاقبة من يعرقلون العملية الانتخابية في ليبيا

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن سفارات دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، نشرته سفارة لندن عبر حسابها الرسمي على تويتر.

وحثت سفارات الدول الخمس “جميع الجهات الفاعلة على المشاركة البنّاءة مع مبعوث الأمم المتحدة لدى طرابلس ⁩عبدالله باتيلي، من أجل تأمين البيئة السياسية والأمنية والقانونية اللازمة للانتخابات”.