رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع جرائم القتل والسطو في العاصمة الأمريكية واشنطن

نشر
الأمصار

ذكرت إدارة شرطة واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن معدلات الجريمة ارتفعت في العاصمة الأمريكية مقارنة بالعام الماضي، مع ارتفاع جرائم القتل والسطو بشكل خاص.

وأوضحت إدارة شرطة واشنطن، أن “جرائم القتل ارتفعت بنسبة 28٪ منذ بداية العام حتى الآن، من 126 في عام 2022 إلى 161 في عام 2023، وفقا للإحصاءات الصادرة عن الإدارة.. ارتفعت عمليات السطو بنسبة 60٪ ، من 1,296 إلى 2,077”.

علاوة على ذلك، ارتفعت حالات الاعتداء الجنسي بنسبة 19٪ والاعتداءات بسلاح خطير بنسبة 4٪.

وأضافت إدارة شرطة واشنطن: “بشكل عام، ارتفعت جرائم العنف في واشنطن بنسبة 37٪ منذ بداية العام حتى الآن، من 2,350 حالة في عام 2022 إلى 3,216 حتى الآن هذا العام.. ارتفعت جرائم الممتلكات في عاصمة البلاد بنسبة 29٪ منذ هذا الوقت من العام الماضي ، من 13,443 حالة إلى 17,331”.

وقالت إدارة شرطة واشنطن، أيضا إن حالات سرقة السيارات زادت بأكثر من الضعف وارتفع الحرق العمد بنسبة 300٪، من حادثين إلى ثمانية.
وأضافت أن الجريمة المجمعة في واشنطن ارتفعت بنسبة 30٪، من 15793 حالة إلى 20547.

وتستند الإحصاءات إلى تعريفات قانون الجريمة في واشنطن وتعتبر أولية بطبيعتها، وفقا لإدارة شرطة واشنطن.

أخبار أخرى….. 

انقلاب النيجر.. قمة جديدة لإكواس ودعوات لحل دبلوماسي وتحذيرات من اللجوء للقوة

بعض قادة الانقلاب
بعض قادة الانقلاب العسكري في النيجر

أكدت واشنطن والاتحاد الأوروبي ودول أخرى على أهمية الوساطة والحل دبلوماسي لازمة الانقلاب في النيجر، فيما حذرت دول أفريقية من اللجوء للقوة. يأتي ذلك قبيل قمة لـ"إيكواس" بعد انتهاء مهلة للانقلابين لتسليم السلطة.

اعتبر متحدث باسم الخارجية الأمريكية أن انهاء الانقلاب في النيجر بالسبل الدبلوماسية لا يزال ممكنا.

ورأى ماثيو ميلر أن استخدام القوة يشكل الحل "الأخير" بالنسبة الى دول غرب إفريقيا، مشيرا الى أن الولايات المتحدة "تركز على ايجاد حل دبلوماسي".

قمة إيكواس

بعد أن تجاهل المجلس العسكري في النيجر، المهلة التي حددتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس" لإنهاء الانقلاب وإعادة الرئيس المحتجز محمد بازوم إلى منصبه، تعقد المجموعة قمة لقادتها يوم الخميس المقبل، لبحث تطورات الموقف.