رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. المركزي للتعبئة والإحصاء: عدد السكان وصل لـ105.3 ملايين نسمة

نشر
عدد سكان مصر
عدد سكان مصر

كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، اليوم الثلاثاء، عن الأبعاد المختلفة لمجتمع وشعب مصر ما بين الجانب الديموغرافي والاقتصادي والبيئي، وهو ما يتضمنه كُتيب “مصر في أرقام”.

عدد سكان مصر الآن

وأكد الدكتور حسين عبدالعزيز مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد السكان فى مصر زاد بأكثر من 10.5 مليون نسمة فى أقل من 7 سنوات، موضحًا أن كتيب مصر في أرقام يغطي السكان والإحصاءات الحيوية والعمل والزراعة والصناعة والبترول والنقل والإسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والتجارة الخارجية والأرقام القياسية والدخل والانفاق والاستهلاك والتعليم والبحث العلمي والسياحة والصحة والثقافة والإعلام والبيئة. 


اقرا ايضًا.. حكومة مصر تنفى تفشي مرض الدرن فى مصر عبر النازحين إليها

وتابع مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن كتيب مصر في أرقام يعرض أرقاما تفصيلية عن الوحدات الثقافية وتنظيمها فى المختلف، كما أن الكتاب لا يتوقف عند المركزي والإجمالي، حيث يتم التوزيع على مستوى المحافظات. 

وواصل: “عدد السكان فى 1 يناير 2023 بلغ 104 ملايين و 462 ألف نسمة، ولكنه زاد إلى 105.3 ملايين نسمة فى العام الجاري”.

خبر أخر:

 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، أن بيانات الجهاز أظهرت ارتفاع قيمة الصادرات من مصر إلى الأردن مسجلة 726.5 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل711.1 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 24%.

مصر تكشف قيمة الصادرات والواردات مع الأردن

وأوضح الجهاز المركزي المصري، أن قيمة الواردات المصرية من الأردن بلغت 253.9 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل 204.7 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 2.2%.

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند لترميم مقامات آل البيت

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع  قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن لتصل إلى 980.4 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل 915.8 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 7.1%.

أخبار أخرى.. 

وزير المالية المصري يعلن عن تبسيط إجراءات الضرائب لتقليص زمن الإفراج الجمركي

أصدر وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، قرارًا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، من بين هذه التعديلات تقديم البيان الجمركي إلكترونيًا عن كل البضائع الواردة فور تفريغها مالم تخزن في الساحات أو المخازن المرخصة جمركيًا.