رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 24% ارتفاعاً فى قيمة الصادرات للأردن خلال عام 2022

نشر
الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، أن بيانات الجهاز أظهرت ارتفاع قيمة الصادرات من مصر إلى الأردن مسجلة 726.5 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل711.1 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 24%.

مصر تكشف قيمة الصادرات والواردات مع الأردن

وأوضح الجهاز المركزي المصري، أن قيمة الواردات المصرية من الأردن بلغت 253.9 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل 204.7 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 2.2%.

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند لترميم مقامات آل البيت

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع  قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن لتصل إلى 980.4 مليون دولار خلال عام 2022 مقابل 915.8 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 7.1%.

أخبار أخرى.. 

وزير المالية المصري يعلن عن تبسيط إجراءات الضرائب لتقليص زمن الإفراج الجمركي

أصدر وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، قرارًا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، من بين هذه التعديلات تقديم البيان الجمركي إلكترونيًا عن كل البضائع الواردة فور تفريغها مالم تخزن في الساحات أو المخازن المرخصة جمركيًا.

وزير المالية المصري يعدل بعض أحكام اللائحة لقانون الجمارك

وأوضح وزير المالية المصري، أن هذا التعديل يأتي بما يسهم في تعزيز الحوكمة وتبسيط الإجراءات لتقليص زمن الإفراج الجمركي، على نحو يتسق مع جهود جعل مصر مركزًا إقليميًا لتجارة الترانزيت، وتعزيز المسار الوطني لتحفيز الصادرات، وتيسير حركة التجارة الداخلية والخارجية؛ من أجل دعم بنية الاقتصاد المصري.

اقرأايضًا.. مصر.. أشرف صبحي يوضّح تفاصيل المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعد النفسي

تضمن قرار وزير المالية، تقديم البيان الجمركي إلكترونيًا عن كل البضائع الواردة فور تفريغها مالم تخزن في الساحات أو المخازن المرخصة جمركيًا؛ بما يؤدي إلى تسريع وتيرة الإفراج الجمركي، إضافة إلى تشجيع تجارة الترانزيت المباشر من خلال السماح بقبول "وثائق التأمين"، كضمان مقبول جمركيًا بدلاً من الاقتصار على الضمان النقدي والضمان البنكي؛ لما في ذلك من تسهيلات على مجتمع الأعمال.

وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط