رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 45 من المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية

نشر
 الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكن الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين من قتل 45 من المليشيات الإرهابية، بينهم 10 قيادات بارزة، فى عملية عسكرية جنوب وسط البلاد.

وقد جرى اليوم الاثنين، تنفيذ العملية العسكرية في الـ5 من شهر أغسطس الجاري في منطقة "قوب ياحاس"، على بعد 80 كم جنوب مدينة "بولو بوردي" بمحافظة هيران جنوب وسط الصومال، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وقد أكد ضابط في الجيش الصومالي، أن توقيت تنفيذ العملية العسكرية تزامن مع اجتماع لعناصر وقيادات مليشيات الخوارج في قاعدة لهم بالمنطقة.

وطالت العملية العسكرية أكبر قاعدة للمليشيات الإرهابية في منطقة "قوب ياحاس"، حيث كان يتم فيها معالجة أكثر من 110 مصابين، جراء العمليات العسكرية الجارية في محافظات هيران وشبيلى الوسطى وجلجدود ومدج.

وفي وقت سابق، بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مع زعماء العشائر لولاية جلمدج سبل تعزيز العمليات العسكرية، لتحرير المناطق المتبقية في الولاية من المليشيات.

وأشار الرئيس الصومالي إلى أن زعماء العشائر يمثلون العمود الفقري في تنفيذ خطة تحرير البلاد من الإرهابيين، وحثهم على تولي قيادة تنظيم وتوعية المجتمع ودعم القوات المسلحة الصومالية.

وأوضح أن المليشيات تمثل أكبر عقبة في وجه تقدم وازدهار الولاية، ولكي يتم القضاء عليهم ينبغي على زعماء العشائر العمل على وحدة صف المجتمع ودعم الحكومة.

وتعهد زعماء العشائر بدعم الرئيس الصومالي في جهوده الرامية إلى تحرير البلاد من الإرهابيين، مشيرين إلى أهمية السلام والوحدة لسكان الولاية.

أخبار أخرى…

الصومال: جلسة استماع في قضية الفساد ضد مسؤولين من مصلحة الهجرة والجنسية

عقدت محكمة بنادر في الصومال، اليوم، الجلسة الثالثة للاستماع في القضية المرفوعة ضد مسؤولين من مصلحة الهجرة والجنسية الوطنية.

وقال رئيس المحكمة الذي افتتح الجلسة، إن جلسة اليوم تدور حول عرض جلسة استماع مكتب المدعي العام ضد المشتبه بهم من مصلحة الهجرة والجنسية في الصومال.

ومثل أمام المحكمة كل من عبد الله محمد عسبلي، وعمر معلم نور، وصابر حسن عبدي نور، وآدم محمد عبدي، متهمون جميعًا بسرقة المال العام.

وقدمت نائب المدعي العام لمحكمة بنادر فارح عبد الرحمن جامع، أمام المحكمة، الأدلة ضد المتهمين، حيث عارض المحامون بدورهم الاتهامات الموجهة للمتهمين.