رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: جلسة استماع في قضية الفساد ضد مسؤولين من مصلحة الهجرة والجنسية

نشر
الأمصار

عقدت محكمة بنادر في الصومال، اليوم، الجلسة الثالثة للاستماع في القضية المرفوعة ضد مسؤولين من مصلحة الهجرة والجنسية الوطنية.

وقال رئيس المحكمة الذي افتتح الجلسة، إن جلسة اليوم تدور حول عرض جلسة استماع مكتب المدعي العام ضد المشتبه بهم من مصلحة الهجرة والجنسية في الصومال.

ومثل أمام المحكمة كل من عبد الله محمد عسبلي، وعمر معلم نور، وصابر حسن عبدي نور، وآدم محمد عبدي، متهمون جميعًا بسرقة المال العام.

وقدمت نائب المدعي العام لمحكمة بنادر فارح عبد الرحمن جامع، أمام المحكمة، الأدلة ضد المتهمين، حيث عارض المحامون بدورهم الاتهامات الموجهة للمتهمين.

يذكر أن فخامة رئيس جمهورية الصومال السيد حسن شيخ محمود قال في وقت سابق إن الحكومة الفيدرالية لن تسمح أبدا باختلاس أموال الشعب.

أخبار أخرى…. 

الصومال: مستشار وزارة الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان يصل إلى مقديشو

وصل إلى الصومال المستشار الأول لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الأمريكية، السيد حمزة ورفا، اليوم، إلى العاصمة مقديشو.

وكان في مقدمة مستقبليه فور وصوله إلى مطار مقديشو الدولي، وزير النقل والطيران المدني معالي فردوسة عثمان، وأعضاء بمجلسي الشعب والشيوخ وجمع غفير من المواطنين

وعيّن الرئيس الأمريكي جو بايدن حمزة ورفا صومالي الأصل ليصبح مستشارًا أول لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان في عام 2022.

أخبار أخرى….. 

الصومال: العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب في "جلمدج" و"هيرشبيلي" ستنتهي قريبًا

قال رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، إن العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية في ولايتي "جلمدج" و"هيرشبيلي" ستنتهي قريبًا وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى ولايتي جنوب الغرب وجوبالاند.

وأعرب بري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، اليوم الأحد - عن أمله في أن يتم القضاء على فلول الخلايا المتبقية في مناطق بولايتي "جلمدج" و"هيرشبيلي" خلال فترة قصيرة، داعيا كافة الشعب الصومالي إلى عدم الحياد في الحرب ضد العناصر الإرهابية.

وأشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أنه بناء على خطة لاستكمال العمليات الجارية، جهزت الحكومة حوالي 10 آلاف جندي، سيكونون جزءًا من العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية في ولايتي غلمدغ وهيرشبيلي.