رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان بالسجن 3 سنوات

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة باكستانية اليوم السبت، حكما بالسجن 3 سنوات على رئيس الوزراء السابق عمران خان، وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

ووجه عمران خان انتقادات لاذعة للجيش الباكستاني، بالقول إنه مرعوب من انتخابات يُتوقع إجراؤها في وقت لاحق من العام الجاري 2023.

وقال "خان" في حديثه مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس الأول، أن باكستان يقودها "الفاشيين" بأنهم يقودون البلاد إلى "عصور الظلام".


وانتخب عمران خان في عام 2018 إلا أن البرلمان الباكستاني أطاح به العام الماضي قبل أن يكمل مدته في السلطة.

أخبار أخرى…

أمريكا.. البيت الأبيض لا يتوقع نتائج ملموسة من محادثات السعودية بشأن أوكرانيا

الأمصار

 قال المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن البيت الأبيض لا يتوقع "نتائج ملموسة" من الاجتماع العالمي حول كيفية حل الحرب الأوكرانية المنتظر عقده في مدينة جدة السعودية.

وأضاف كيربي، في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا: "جزء من هدفنا  يتمثل في كشف المزيد للمجتمع الدولي لصيغة السلام التي يطرحها الرئيس زيلينسكي ومحاولة حشد بعض الدعم لذلك لها".

وتابع :"أن ما يسمى بـ "صيغة السلام" عبارة عن خطة من 10 نقاط كان الرئيس الأوكراني يروج لها منذ الخريف الماضي ، على أساس  الوصول إلى السلام من خلال ضمان أمن الغذاء والطاقة ، واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا بالكامل (من بين أمور أخرى)".

وأضاف كيربي أن قمة جدة، ستناقش أمر السلام، وقد تصل إلى شيء.

وذكر :"لم يظهر بوتين أي مؤشر على استعداده للتفاوض - بل على العكس تماما ".

من المقرر أن تبدأ محادثات دولية حول كيفية حل الحرب الأوكرانية في مدينة جدة السعودية، وفق ما ذكرت صحف عدة.

وسترسل الصين مندوبًا ، بعد رفض دعوة سابقة لها لحضور القمة الأولى في كوبنهاجن.

وحول ذلك، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه يأمل في أن تمهد المحادثات الطريق لعقد قمة سلام بين روسيا وأوكرانيا هذا الخريف.

لكن الولايات المتحدة لا تضع توقعات متفائلة وفق ذلك.

أخبار أخرى…

موسكو تعلن نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بأكثر من 2٪ نهاية 2023

الأمصار

 أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، اليوم السبت، أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي سينمو بأكثر من 2٪ بحلول نهاية العام الجاري 2023.