رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية ببريطانيا تعترض 50 طائرة روسية فوق بحر البلطيق

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الطيران الملكي البريطاني اعترض 50 طائرة مقاتلة روسية أثناء قيامه بمراقبة الأجواء في البلطيق.

على مدار أربعة أشهر، اعترض طيارو القوات الجوية البريطانية، الطائرات الروسية في إستونيا، التي تشترك في حدود طولها 183 ميلًا مع روسيا.

 

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، وفقا لما نشرته صحيفة التيلجراف، إن القوات البريطانية تعمل على مدار الساعة جنبًا إلى جنب مع حلفائنا للحفاظ على سماء أوروبا آمنة.

 

قال بن والاس: "إن القيادة الناجحة للمملكة المتحدة لمهمة الشرطة الجوية لحلف الناتو في إستونيا، أدت إلى اعتراض سلاح الجو الملكي البريطاني لعشرات الطائرات الروسية، وتبعث برسالة قوية إلى بوتين مفادها أننا نقف متحدين مع حلفائنا ضد أي تهديد لحدودنا.

 

خلال عملية الانتشار، أجريت العمليات بالتنسيق مع القوات الجوية البرتغالية والرومانية، التي قادت بشكل مشترك مهمة الشرطة الجوية للناتو في ليتوانيا.

 

قال المارشال الجوي هارف سميث: "إن سلاح الجو الملكي البريطاني ملتزم بدوره داخل الناتو في الدفاع الجماعي، لضمان قوة التحالف ووحدته والردع والدفاع ضد التهديدات لأمن الناتو.

 

تم إنشاء بعثة الناتو للشرطة الجوية في البلطيق في قاعدة أماري في إستونيا وقاعدة سياولياي الجوية في ليتوانيا في عام 2014 بعد ضم روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم. ينتشر الحلفاء الذين يساهمون في المهمة في القواعد الجوية في أوروبا الشرقية على أساس التناوب لمدة أربعة أشهر، مما يوفر الحماية والضمان لجميع أعضاء الناتو وكذلك الدول الشريكة.

 

تعهدت وزارة الدفاع بأن يستمر التزام المملكة المتحدة الدفاعي تجاه إستونيا، حيث يتمركز حاليًا أكثر من 1000 جندي من الجيش البريطاني في قاعدة تابا العسكرية لتشكيل مساهمة المملكة المتحدة في الوجود الأمامي المعزز للناتو على طول حدودها الشرقية مع روسيا.

أخبار اخرى…

بعد حرق المصحف في بلادها.. بيان عاجل من رئيسة وزراء الدنمارك

الأمصار

قالت رئيسة الوزراء الدنماركية، ميت فريدريكسن، في بيان عاجل تعليقا على حرق المصحف إن فرض حظر محتمل على حرق القرآن في ‏البلاد، لن يحد من حرية التعبير.‏


وتابعت فريدريكسن في مقابلة إعلامية، متحدثة لأول مرة عن إضرام النار في المصحف قائلة: "إنه ليس منحدرا زلقا".


وأضافت المسئولة الدنماركية : "لا أعتبر أنه قيد على حرية التعبير بحيث لا يمكنك حرق كتب الآخرين".