رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تبدأ مناورات في بحر البلطيق بمشاركة 50 سفينة حربية

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا إطلاق مناورات بحرية في بحر البلطيق، على خلفية التوترات المتصاعدة مع الدول الأوروبية بشأن الصراع في أوكرانيا، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إن «مناورات (أوشن شيلد) 2023 البحرية بدأت في بحر البلطيق»، مضيفة أن 30 سفينة حربية، و20 سفينة دعم، ستشارك إلى جانب نحو 6 آلاف عسكري.

واضافت وزارة الدفاع: "وفقا لخطة التدريب لهيئات القيادة العسكرية لقوات أسطول البلطيق للعام 2023، تجري تدريبات عملياتية لمجموعات أسطول البلطيق تحت قيادة قائد الأسطول نائب الأميرال فلاديمير فوروبيوف، وذلك في مياه بحر البلطيق وميادين التدريب القتالي بمقاطعة كالينينغراد.

وأشار البيان إلى مشاركة ما يصل إلى 40 سفينة حربية وزورقا وسفينة دعم، بما في ذلك سفن الدوريات والطرادات وسفن الصواريخ الصغيرة وزوارق الصواريخ في التدريبات، بالإضافة إلى أكثر من 3500 عسكري ونحو 25 طائرة ومروحية و500 قطعة من المعدات العسكرية والخاصة.

اخبار اخري …

الصين تكثف عمليات الانقاذ بعد أمطار لم تشهدها منذ 140 عاما

الأمصار

كثّفت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، عمليات واسعة النطاق للانقاذ والبحث عن المفقودين بعد أمطار هطلت على مختلف أنحاء العاصمة بكين في الأيام الماضية، كانت الأغزر قبل 140 عاما.

وأدت الأمطار والفيضانات الى مقتل 22 شخصا على الأقل غالبيتهم في العاصمة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بكين الأربعاء إن العاصمة الصينية شهدت “أشد تساقط للأمطار منذ 140 عاما”، حسبما نقلت أسوشيتيد فرانس برس.

 

وأفادت الهيئة بأن “الكمية القصوى من المتساقطات المسجّلة خلال هذه العاصفة، والتي بلغت 774,8 ملم، سجّلت في خزان وانغجيايوان في تشانغبينغ”.

وأوضحت أن الكمية القياسية السابقة كانت 609 ملم وتعود الى العام 1891.

وأفادت قناة “سي سي تي في” الرسمية الثلاثاء أن الأمطار تسبّبت بوفاة 11 شخصا وفقدان أكثر من عشرة في بكين.

وقال ضابط في الشرطة إن المقاطعة كانت “خطرة للغاية” الثلاثاء.

وكانت أعلنت العاصمة الصينية بكين، حالة التأهب القصوى نتيجة تسجيل أعلى مستوى لهطول الأمطار تشهده هذا العام مع مرور بقايا الإعصار دوكسوري عبر المدينة، اليوم الإثنين، مما أجبر أكثر من 31 ألف شخص على إخلاء منازلهم في المدينة، وفقا لما ذكره التلفزيون الصيني الرسمي.

وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين إن هطول الأمطار الغزيرة تواصل في العاصمة وعدة مناطق منها خبي وتيانجين، وقد بلغ متوسط هطول الأمطار في بكين خلال الليل 140.7 مليمتر وتم تسجيل الحد الأقصى لهطول الأمطار في منطقة فانغشان وكان 500.4 مليمتر وفقا لمرصد المدينة.

أخبار أخرى..

الصين.. إجلاء الآلاف وإغلاق المعالم السياحية بسبب الأمطار الغزيرة

ذكرت هيئة مكافحة الفيضانات في بكين، اليوم الاثنين، أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في بكين بسبب الأمطار الغزيرة تجاوز 52 ألف شخص.


وقالت الهيئة في بيان: "اعتبارا من الساعة 20.00 بتوقيت بكين، في 31 يوليو، تم إجلاء 52384 شخصا كانوا في خطر".

وأفادت أنه تم إغلاق 107 طرق جبلية، وتم تعليق العمل في 4069 موقع بناء، وتم إغلاق المعالم السياحية في المدينة.

وذكرت صحيفة “فوجيان ديلي” الصينية، أمس أن إعصار دوكسوري أثر على 1.454 مليون شخص في مقاطعة فوجيان الصينية وتم إجلاء 363 ألف شخص

وأوضحت الصحيفة الصينية، أن 26,687 فدانا من الأراضي الزراعية تأثرت بالإعصار، كما دمر الإعصار 90 منزلا في المحافظة، وتعرض 346 منزلا لأضرار جسيمة وأصيب 4,571 منزلا بأضرار متوسطة.

وأضافت أن الخسائر الاقتصادية المباشرة بلغت 3.053 مليار يوان (427 مليون دولار).