رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية...

رئيس البرلمان العربي يلتقي مندوب الجزائر لدى جامعة الدول

نشر
الأمصار

التقى عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أمس الخميس، السفير عبد الحميد شبيرة مندوب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جامعة الدول العربية وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وخلال اللقاء، ثمن  رئيس البرلمان العربي، الدور الكبير لجمهورية الجزائر على الساحة العربية والإقليمية والدولية من خلال الدبلوماسية الحكيمة، والسياسة الرشيدة بقيادة فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، مجدداً تهنئته للجزائر بمناسبة انتخابها مؤخراً في الجمعية العامة للأمم المتحدة، عضوًا غير دائم بمجلس الأمن لعامي 2024 و2025، مؤكداً أنه إنجاز دبلوماسي تاريخي يعكس دبلوماسيتها النشطة ونموذجها التنموي المتميز ومساعيها الحثيثة التي تبذلها لتعزيز الجهود الرامية لإحلال الأمن والسلام.  

 

من جانبه، ثمن "شبيرة"، الدور الذي يلعبه البرلمان العربي على المستوى العربي والإقليمي والدولي ونشاطه الملحوظ الذي يقوده عادل العسومي، لخدمة قضايا المنطقة وجهوده في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية لتسير جنبا إلى جنب مع الدبلوماسية الرسمية.

أخبار اخرى…

الجزائر.. مرسوم رئاسي بإنهاء مهام أحد العاملين بالقصر الجمهوري

الأمصار

أفادت صحيفة سبق بأنه صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن إنهاء مهام على مستوى مصالح رئاسة الجمهورية بالجزائر.

وجاء في العدد 49 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي مؤرخ في 8 محرم عام 1445 الموافق لـ26 جويلية 2023، يتضمن إنهاء مهام مكلف بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية.

ويتعلق الأمر بمصطفى عبد اللطيف الذي تم إنهاء مهامه بصفته مكلفا بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية لإحالته على التقاعد. 

أخبار أخرى..

الجزائر وتنزانيا تُدينان التغيير غير الدستوري في النيجر


جددت الجزائر وتنزانيا إدانتهما القوية للإرهاب وبالتغيير غير الدستوري في النيجر، وأشادتا بالجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة السياسية في ليبيا، مع التأكيد على دعمهما لعملية تنظيم انتخابات شفافة وحرة، ودعمهما لجهود دولة فلسطين الرامية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال البيان المشترك، الذي صدر اليوم الأربعاء، في ختام أعمال الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر وتنزانيا، والتي استمرت على مدار 3 أيام بالجزائر العاصمة.

وترأس هذه الدورة كل من وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، ونظيرته التنزانية سترغومينا لورانس تاكس، وأعربا عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وتنزانيا التي وضع أسسها قائدا البلدين.

وشدد الوزيران، على ضرورة تسريع تنفيذ مجالات التعاون المتفق عليها والتي تشمل المجال السياسي والدبلوماسي والدفاع والأمن والطاقة والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية الثقافية والتعليم والرياضة والشباب، كما تم الاتفاق على سبل ووسائل تنشيط وتعزيز الشراكة بين حكومتي البلدين وشعبيهما.