رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. أمطار رعدية غزيرة على 15 ولاية اليوم

نشر
الأمصار

كشفت مصالح الأرصاد الجوية بالجزائر، عن تساقط أمطار رعدية تكون أحيانا معتبرة على الولايات الوسطى والشرقية طيلة نهار اليوم الجمعة.

وحسب تنبيه لذات المصالح باللون الأصفر، حذرت من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجزائر العاصمة، سوق اهراس، تيبازة، إن قزام، بجاية، قالمة، تيزي وزو، عنابة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، الطارف، بومرداس، البليدة.

كما أن صلاحية التنبيه تمتد من الساعة التاسعة صبيحة اليوم الجمعة، إلى غاية السادسة من مساء اليوم.

أخبار أخرى...

الجزائر: القبض على 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية و237 مهاجرًا غير شرعي

وفي السياق ذاته أعلن الجيش الجزائري القبض على 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و237 مهاجرًا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان، اليوم الأربعاء - أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 26 يوليو المنصرم وحتى الأول من أغسطس الجاري، من ضبط 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في إحباط محاولة إدخال كمية من مادة الكوكايين تقدر بأكثر من 35 كيلوجرامًا، كانت محملة على متن سفينة تجارية تحمل راية دولة مالطا، فضلا عن ضبط 36 تاجر مخدرات، وضبط أكثر من 271 ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 270 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 237 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

وفي وقت سابق، أوقف الدرك الوطني الجزائري في الحسانية بولاية عين الدفلى، 5 مشتبه فيهم بقضية الإضرام العمدي للنار في الغابات، حيث تم إيداع شخص الحبس ووضع 2 منهم تحت الرقابة القضائية.
وتمكنت السلطات الجزائرية من احتواء حرائق استعرت في غاباتها، وأودت بحياة 34 شخصا على الأقل، من بينهم عشرة جنود، فيما أجبرت نحو 1500 شخص على إخلاء منازلهم بحسب ما أكده التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء.

فيما يشهد شمال الجزائر وشرقها في كل صيف، حرائق تطاول الغابات والأراضي الزراعية، وهي ظاهرة تتفاقم من سنة إلى أخرى بتأثير تغيّر المناخ الذي يؤدي إلى الجفاف وموجات الحر.