رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الروسي يزور القوات العسكرية في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن زيارة وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو وتفقد مركز القيادة الأمامية لمركز المجموعات القتالية في منطقة الحرب في أوكرانيا.

واستمع شويجو خلال الزيارة، إلى تقرير من قائد المجموعة القتالية ، اللفتنانت جنرال أندريه موردفيتشيف وضباط المركز حول الوضع العام ، ومناورات الخصم وإنجاز المهام القتالية في الاتجاهات التكتيكية، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وشكر قادة وأفراد المجموعة القتالية على تنفيذ هجوم ناجح في اتجاه كراسني ليمان والتقدم إلى مواقع أكثر فائدة.

وأضافت الوزارة أن وزير الدفاع الروسي شدد بشكل خاص على الحاجة إلى شن ضربات استباقية فعالة على القوات المعادية مع إبعادهم عن مواقعهم. ستسمح مثل هذه الإجراءات بإنقاذ أكبر عدد ممكن من أرواح الجنود الروس.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في 1 أغسطس أن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف قد تفقد مركز القيادة الأمامية للتجمع العسكري في منطقة زابوروجيا

أخبار أخرى..

أوكرانيا تعترف بشن هجوم على الجسر فوق مضيق كيرتش

أكدت كييف أن جيش أوكرانيا شن هجومًا على الجسر الروسي فوق مضيق كيرتش الشهر الماضي. ووفقا لما نشرته البي بي سي الإنجليزية، أعلن مسؤولون في كييف، اليوم الخميس، مسؤوليتهم عن إتلاف الجسر، بعد فترة من الغموض.

أدى الهجوم على الطريق المهم استراتيجيًا الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم إلى قيام موسكو بتقييد مرور السفن والرحلات الجوية عبر المضيق.

يعتبر الهجوم الذي وقع في 17 يوليو هي المرة الثانية التي يتعرض فيها الجسر للقصف. تم إغلاقه جزئيًا في أعقاب انفجار ضخم في أكتوبر الماضي، ثم أعيد فتحه بالكامل في فبراير.

جدير بالذكر أن الجسر هو طريق إمداد حيوي للقوات الروسية التي تحتل أجزاء من جنوب أوكرانيا. إنها إحدى الطرق الرئيسية التي تعزز بها موسكو قواتها في شبه جزيرة القرم - وهي منطقة أوكرانية ضمتها روسيا في عام 2014 - ومنطقة خيرسون الجنوبية.

في يوليو، ألقت موسكو باللوم على أوكرانيا فيما وصفته بهجوم "لا معنى له" و"قاسي" وتعهدت بالرد.قالت روسيا إن طائرات مسيرة تابعة للبحرية استخدمت في الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين.

لكن يوم الخميس بدا أن أحد كبار مسؤولي الأمن في أوكرانيا يسخر من فكرة أن الروس لديهم الجسر تحت حماية مشددة.

ووصف أوليكسي دانيلوف الجسر بأنه واحد من العديد من المنشآت الروسية التي تعتبر "لا يمكن المساس بها"، وقال أوليكسي دانيلوف إن أوكرانيا تضع هذا الادعاء "في المكان الذي ينتمي إليه".

وأضاف دانيلوف إن أوكرانيا أظهرت أنها أكثر من قادرة على اختراق الدفاعات الروسية.

جاءت كلماته في الوقت الذي سعت فيه كييف إلى تسريع هجومها المضاد الذي يهدف إلى استعادة الأراضي في جنوب وشرق أوكرانيا. أي هجوم يجبر روسيا على تقييد حركة المرور القادمة عبر الجسر سيزيد من تعقيد التحديات اللوجستية لموسكو.