رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بتهمة التجسس لصالح الصين.. اعتقال 2 من البحارة الأمريكيين

نشر
الأمصار

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الخميس، إن اثنين من البحارة الأمريكيين اعتقلا بتهم تتعلق بالأمن القومي وعلاقتهم بالصين.

تم القبض على بحار يبلغ من العمر 22 عامًا تم تعيينه على متن سفينة في سان دييغو يوم الأربعاء بتهمة تتعلق بالتجسس التي تنطوي على التآمر لإرسال معلومات دفاع وطني إلى المسؤولين الصينيين، وفقًا لمسؤولين أمريكيين، لم يُسمح لهم بمناقشة الأمر علنًا و تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

قال المسؤولون الأمريكيون إن بحارا آخر اعتقل في قاعدة بحرية في مقاطعة فينتورا شمال لوس أنجلوس ووجهت إليه تهمة التآمر وتلقي رشوة من مسؤول صيني. ولم يتضح ما إذا كانت الحالتان مرتبطتين.

رفضت وزارة العدل الأمريكية التعليق عندما اتصلت بها وكالة أسوشيتيد برس. كان من المتوقع أن يعلن المسؤولون الفيدراليون عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي مقرر في سان دييغو في وقت لاحق اليوم الخميس.

أخبار أخرى….

الصين: الناتو هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا

قالت الصين إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا التي انقلبت إلى حرب شاملة، في أحدث هجوم كلامي لبكين على الحلف العسكري الغربي.

في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، قال السفير الصيني لدى روسيا، زانغ هانوي، إنه لأكثر من 30 عاما، عمل الناتو على تغذية التوترات في كل مكان، متهما الحلف بأنه يزعزع الاستقرار ويشجع الانفصالية، كما حدث في كوسوفو وليبيا وأفغانستان.

وـشار إلى أن الناتو هو السبب الرئيسي في حرب أوكرانيا بعد توسعه 5 مرات شرقا بطريقة خطيرة أثرت على النظام الذي أعقب نهاية الحرب الباردة والأمن في أوروبا.

وقال الدبلوماسي الصيني: “لكون الحلف من مخلفات الحرب الباردة، كان عليه أن يختفي بمجرد نهاية تلك الحرب، لكنه استمر في الازدهار متغذيا على إشعال الحروب وإذكاء الصراعات”، مضيفا دأبت الصين على توجيه الانتقادات للقوى الغربية المخرطة في حرب أوكرانيا، وخاصة "الناتو".

يرى حلف شمال الأطلسي "الناتو" أن هناك انحيازا صينيا متزايدا إلى جانب روسيا على خلفية الحرب في أوكرانيا.