رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقلاب زورق سياحي داخل كهف غربي نيويورك

نشر
الأمصار

أفاد مسئولون أمريكيون، بأن زورقا سياحيا انقلب خلال جولة في كهف تاريخي تحت الأرض بني لنقل المياه من قناة إيري أسفل مدينة لوكبورت غربي نيويورك، مما أسفر عن مقتل شخص محاصر تحته.

وسقط جميع الأشخاص البالغ عددهم 36 شخصًا على متن الزورق المسطح الذي تديره شركة "Lockport Cave Tours" في الماء بعمق يتراوح بين 5 أقدام و6 أقدام عندما انقلب الزورق، وفق وكالة «أسوشيتد برس».

وتمكن بعض الركاب الذين غمروا في الماء من الوصول إلى بر الأمان بأنفسهم، وقال رئيس فريق الإنقاذ لوكبورت كواليانو، إنه باستخدام قارب مطاطي تمكن من إنقاذ نحو 16 آخرين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه عندما وصل رجال الإنقاذ إلى الزورق، صعد بعض الركاب فوق بدنه المقلوب.

ولم تكشف السلطات على الفور عن اسم الرجل الذي توفي، والذي تم نقل زوجته إلى المستشفى.

وأفاد رئيس الإطفاء، بأن 11 شخصا نقلوا إلى المستشفيات، معظمهم مصابين بجروح طفيفة.

وذكرت السلطات أن الزورق البخاري الذي تم بناؤه خصيصا يمكن أن يحمل ما يصل إلى 40 شخصًا، يجلسون في نحو 4 صفوف. وأثناء الرحلة، تفصل مسافة نحو قدمين إلى ثلاثة أقدام بين جدران الزورق والكهف على كلا الجانبين، وأنه لم يكن لدى أي شخص على متن الزورق سترات نجاة.

وصرحت عمدة لوكبورت ميشيل رومان، بأن المعلم السياحي، الذي يقع على بعد نحو 20 ميلاً (32 كيلومترًا) شمال شرق شلالات نياجرا، يعمل منذ منتصف السبعينيات، دون وقوع حوادث، مشيرة إلى أنه سيبقى مغلقًا أثناء التحقيق.

أخبار أخرى..

الرئيس البرازيلي يعتزم القيام بجولة لعدة دول إفريقية في أغسطس


ذكرت صحيفة (جلوبو) البرازيلية أن الرئيس لولا دا سيلفا يعتزم القيام بجولة إلى قارة إفريقيا، في شهر أغسطس المقبل، من أجل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع القارة السمراء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية قولها إن الرئيس البرازيلي لن يزور أقل من 8 دول إفريقية خلال جولته المرتقبة، في شهر أغسطس المقبل، في إطار تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع قارة إفريقيا.

الرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا
 

وأضافت المصادر أن الرئيس دا سيلفا زار 23 دولة إفريقية خلال فترتيه الرئاسيتين السابقتين بين عامي 2003 و2011.

وأوضحت أن أنجولا وموزمبيق والسنغال وغانا وإثيوبيا ونيجيريا وساو تومي وبرنسيب هي من بين الدول المتوقع أن يزورها الرئيس البرازيلي.

 

وأشارت المصادر الرسمية البرازيلية، إلى أن جولة الرئيس البرازيلي الأولى لقارة إفريقيا ستتزامن مع قمة دول وحكومات مجموعة "بريكس" التي ستعقد في دولة جنوب إفريقيا، خلال شهر أغسطس المقبل.

وأضافت أن الجولة الإفريقية الثانية للرئيس دا سيلفا من المتوقع أن تتزامن مع قمة الاتحاد الإفريقي المقبلة، المقرر إقامتها في فبراير 2024.

ولفتت المصادر إلى أن البرازيل تعتزم إعادة فتح سفارتها في سيراليون وإقامة ممثلية دبلوماسية لها في رواندا.

ونقلت صحيفة (جلوبو) عن دبلوماسي برازيلي قوله إن بلاده، إلى جانب تعزيز وجودها الدبلوماسي في إفريقيا، تتطلع إلى توسيع علاقاتها الاقتصادية مع قارة إفريقيا وفقا لاستراتيجية التكامل الجنوبي- الجنوبي للرئيس دا سيلفا.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا خلال فترات حكمه السابقة طور علاقات بلاده مع إفريقيا بصورة كبيرة؛ حيث تضاعف التبادل التجاري بين الجانبين لسبعة أضعاف خلال عِقد ليرتفع من 4.2 مليار دولار أمريكي في عام 2002 إلى 28.4 مليار دولار في عام 2012.